العراق في بطولة العالم بالقوة البدنية كلاسك

الرياضة 2023/02/27
...

 بغداد : نبيل الزبيدي


اعلن رئيس لجنة القوة البدنية كلاسك عن مشاركة العراق في بطولة العالم لفئتي الرجال والنساء التي تحتضنها العاصمة المصرية القاهرة للمدة من العاشر ولغاية الثالث عشر من آذار المقبل بمشاركة أكثر من 25 دولة.

وقال ربيع محمد في تصريح خص به (الصباح الرياضي): اإن الاتحاد سيقيم اختبارات للاعبين الحاصلين على المراكز الأولى في منافسات العرب الأخيرة إضافة إلى الفائزين ببطولة أندية العراق وفي ضوء الأرقام التي تُسجَّل يجري اختيار الأفضل، مبيناً أن هذه الإجراءات تفسح المجال أمام العناصر المتألقة لتمثيل العراق في المحفل العالمي المهم.

وأضاف: أنه بعد تسمية أعضاء المنتخب سيتم إرسال أسماء الوفد الإداري والتدريبي واللاعبين لغرض الحصول على تأشيرة السفر(الفيزا) والتوجه إلى مصر قبل موعد الانطلاق من أجل تكثيف الوحدات التدريبية والتأقلم مع أجواء المنافسات وكذلك حضور اجتماع الجمعية العمومية الدولية.

وأشار إلى أن الاتحاد الدولي للقوة البدنية كلاسك اعتمد الأوزان التالية في المنافسات المحلية والدولية وهي 52كغم و56كغم و60 كغم و67.5كغم و75كغم و82.5كغم و90كغم و100كغم و110كغم و125كغم و140 كغم و+ 140كغم.

وعن النشاطات الحالية أوضح محمد أن شهر آب المقبل سيشهد إقامة دورة تحكيمية في بغداد وبالإمكان المشاركة فيها من قبل الحكام الشباب والأبطال السابقين والأكاديميين الرياضيين.

وختم حديثه بالتأكيد على أن اللعبة تشهد تطوراً واضحاً في الفترة الأخيرة، وخير دليل التتويج بثمانية أوسمة ذهبية وثلاثة فضية ووسامين نحاسيين في بطولة العرب الأخيرة التي استضافتها مصر، بمشاركة 11 دولة عربية.