العراق يشارك في بطولة التنافس الافتراضي بالتجذيف

الرياضة 2023/02/27
...

 بغداد: الصباح الرياضي 

 

أعلن الاتحاد المركزي للتجذيف مشاركته في بطولة الصالات بالتنافس الافتراضي عبر الإنترنيت التي تستضيفها كندا يومي السبت والأحد المقبلين، مؤكدا في الوقت نفسه أن مدينة أشبيلية الإسبانية ستحتضن تدريبات المنتخب في الشهر المقبل تأهبا لبطولة العالم في كرواتيا.


وقال رئيس الاتحاد عبد السلام خلف لـ(الصباح الرياضي): إن “اللاعب محمد رياض سيمثل العراق في هذا الاستحقاق العالمي في سباق الفردي الخفيف لقطع مسافة 2000م إلى جانب زميلته اللاعبة ميرا خضير التي ستشارك بفعالية الفردي 500 م تحت سن23”، مبينا أن “ الجذاف رياض رفع من تحضيراته بواقع وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية على جهاز الارجوميتر داخل الصالات بإشراف المدرب التونسي شكري بن ميلاد».

 وأضاف أن “ اللاعبة ميرا وصلت إلى العاصمة بغداد قبل ثلاثة أيام وشرعت بتدريباتها في المركز التدريبي”، مشيرا إلى أن “ اللجان الفنية في اتحاد اللعبة حرصت على متابعتها بشكل مستمر برغم إقامتها الدائمة في العاصمة المصرية القاهرة، فضلا عن توفير مستلزمات التدريب وإيصالها إلى هناك بالتنسيق مع الاتحاد المصري».

وكشف عن أن “ اللجنة الأولمبية أبرمت عددا من اتفاقيات التعاون الرياضي المشترك مع إسبانيا ومنها إقامة معسكر تدريبي في مدينة أشبيلية للاعبي المنتخب الوطني للمدة من الخامس من نيسان ولغاية الخامس من أيار قبل السفر إلى كرواتيا من أجل المشاركة في بطولة العالم التي تجري هناك «.

وأكد أن “هذه النشاطات الخارجية تندرج ضمن التحضيرات المبكرة لتصفيات أولمبياد باريس 2024 المقرر أن تقام في العاصمة الصربيّة بلغراد”، منوها بأن” قائمة اللاعبين سيتم تحديدها خلال الأسبوع المقبل بعد الاتفاق مع اللجنة الأولمبية على تحديد المبالغ المالية اللازمة لمعسكر أشبيلية».

وختم خلف تصريحه قائلا: “ إن لجنة المسابقات في اتحاد التجذيف حددت منتصف أيار المقبل موعداً لانطلاق بطولات أندية العراق بدلا من شهر نيسان بسبب تزامنها مع شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى مراعاة الالتزامات الدراسية للاعبي الأندية “.