الواسطي: رياضة الكيك بوكسينغ تسير بثبات نحو العالميَّة

الرياضة 2023/02/28
...

 بغداد: حيدر كاظم 


ذكر رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ قاسم الواسطي أنَّ اتحاده يحرص على تقديم الدعم لفرقنا الوطنيَّة بغية مواصلة تحقيق الإنجازات عربياً وقارياً والسير بثبات نحو المنافسة بقوة عالمياً.

وأضاف الواسطي لـ(الصباح الرياضي) أنَّ لعبة الكيك بوكسينغ في العراق أصبحت متطورة بشكل لافت للنظر، وذلك بسبب النتائج المثالية التي تحققت لمنتخباتنا في البطولات العربية والآسيوية وحتى العالمية، وهذا التميز كان نتاج العمل الجاد والدؤوب من قبل الجميع.

وتابع أنَّ اللعبة تسير بخطوات ثابتة نحو الهدف المنشود والمتمثل بمواصلة تحقيق الإنجازات عربيا وقاريا وعالميا، بفضل التخطيط الإداري الصحيح.

على صعيد آخر اختتمت الدورة التدريبية الدولية بالكيك بوكسينغ التي احتضنتها محافظة السليمانية واستمرت 4 أيام، وحاضر فيها النرويجي دايمي اكين والإنكليزي ماثيوس سيمس المخصصان من قبل الاتحاد الدولي Wako))، وشهدت مشاركة 47 مدربا محليا.

وقال المنسق الإعلامي لاتحاد اللعبة احمد رحيم نعمة: إنَّ مثل هكذا دورات تدريبية مهمة ستسهم في الارتقاء بمستوى الملاكات التدريبية وتعزز من خبرتهم في هذا المجال، لا سيما أنَّ المحاضرين الدوليين يعدان من المحاضرين المميزين المعتمدين من قبل الاتحاد الدولي.

وأضاف نعمة أنها تضمنت محاضرات نظرية وتطبيقات عملية للمدربين، بما يخص أساليب التدريب الحديثة والإسعافات الأولية والاصابات والتغذية إضافة إلى التطرق لقوانين اللعبة، وآخر المستجدات التي طرأت عليها مؤخراً.