متعب يُشيد بمواهب اتحاد الدراجات

الرياضة 2023/02/28
...

 بغداد: الصباح الرياضي 

أكد مدرب المنتخب الوطني النسوي ونادي الميثاق للدراجات هيمنة لاعبات فريقي ايش والكهرباء على منافسات دوري أندية العراق للمرحلة الأولى التي أقيمت في بغداد بمشاركة 22 لاعبة لفئات المتقدمات والشابات والناشئات ضمن فعالية الفردي ضد الساعة 8 كم.

 

وقال كامل متعب في تصريح خص به (الصباح الرياضي): إنَّ الاتحاد نجح في تنظيم وتطوير الفعاليات النسوية من خلال افتتاح مركز تدريبي في بسماية واختيار 10 لاعبات من سكنة المجمع ليخضعن لفترة تدريب امتدت لمدة 30 يوما تحضيرا لبطولة أندية العراق قبل أن يتم توزيعهن بين الأندية بفئة الناشئات، مبينا أنَّ اللاعبات حققن أرقاما جيدة ما رفع سقف الطموح بامتلاك جيل جديد يقود العراق لمنصات التتويج عربيا وقاريا مستقبلا.

وأضاف أنَّ نتائج المرحلة الاولى لفئة المتقدمات شهدت فوز لاعبة فتاة ايش اداهات كاو بالمركز الاول بوقت 10.59 دقيقة وثانيا لاعبة الكهرباء نافان عدنان بوقت 13.47 دقيقة وثالثا فاطمة حيدر من الكهرباء بزمن 14.28 دقيقة، موضحا أنَّ لاعبة الكهرباء زهراء نصير توجت بلقب فئة الشابات بزمن 10.02 دقيقة وثانيا من الشباب فاطمة وليد بوقت 17.37 دقيقة وثالثا طيبة محمد من شهربان بوقت 18.56 دقيقة. منوها بأن لاعبة فتاة ايش انيا هادي بالمركز الأول بزمن 12.51 دقيقة وثانيا آية سرمد من الشباب بزمن 15.28 دقيقة وثالثا زميلتها رانيا مالك من الشباب بوقت قدره 15.39 دقيقة. 

وفي ختام حديثه شدد متعب على أنَّ تعاون مدربي الأندية مع الاتحاد أسهم أيضا في نجاح هذه النسخة ونتوقع أن تكون المرحلة الثانية ذات مستوى أعلى بسبب تقارب الأرقام بين صاحبات المراكز الأولى.