وطني الصالات يخوض أولى تجريبياته أمام المغرب

الرياضة 2023/03/01
...

 بغداد : أوس عبد الستار


يلتقي منتخبنا الوطني لكرة الصالات في الساعة الثالثة عصراً بتوقيت بغداد من مساء اليوم الأربعاء نظيره المغربي، ضمن سلسلة مبارياته التحضيرية استعداداً للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤمل انطلاقها مطلع شهر تشرين المقبل. 

ويسعى الجهاز الفني لأسود الرافدين من خلال المباريات التجريبية للفائدة الفنية والبدنية والتكيتيكية، لاسيما أن المنافس وفقاً لآخر تصنيف لكرة الصالات العالمي، احتل المرتبة الثامنة عالمياً لأقوى 10 منتخبات، بينما جاء في المركزين الأوليين عربياً وأفريقياً حسب تصنيف الاتحاد الإفريقي .

وخاض منتخبنا أمس الثلاثاء أولى وحداته التدريبية بعد أن حط الرحال في العاصمة المغربية الرباط، استعداداً للمواجهة الودية أمام صاحب الضيافة أسود الأطلس وأستونيا.

من جانبه قال المدير الإداري للمنتخب علي عيسى: إن الجهاز الفني فضّل إجراء وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية، بغية الارتقاء بالجاهزية المثلى للاعبين قبيل المباراة الأولى أمام المنتخب المغربي .

وبيّن أن الهدف من لعب المباريات الودية يأتي ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لبطولة العرب والمقررة إقامتها منتصف شهر حزيران المقبل في مدينة الدمام السعودية، والتصفيات الآسيوية . 

يشار إلى أن منتخبنا سبق أن واجه نظيره المغربي في نهائي البطولة العربية التي جرت أحداثها في السعودية وخسر بنتيجة ثلاثة أهداف من دون مقابل ليتوج الثاني بلقب المسابقة.