وطني الصالات يقابل إستونيا تجريبياً

الرياضة 2023/03/04
...

 بغداد: أوس عبد الستار


يقابل اليوم السبت منتخبنا الوطني لكرة الصالات نظيره الإستوني في قاعة الأمير عبدالله التابعة للمجمع الرياضي بالرباط، في ثالث مواجهاته الودية، وذلك في إطار استعداداته للمشاركة في بطولة كأس العرب المقرر إقامتها في السعودية مطلع شهر حزيران المقبل والتصفيات الآسيوية .

ويطمح أسود الرافدين إلى تقديم مستوى متميز للخروج بنتيجة إيجابية أمام منتخب استونيا الذي يحتل المرتبة 49 ضمن تصنيف القارة العجوز بكرة الصالات.

ويسعى الجهاز الفني لأسود الرافدين من خلال مباراة اليوم إشراك جميع عناصره، بغية الوقوف على الجوانب الفنية والتكتيكية والبدنية لاسيما أن الاختيار وقع على مجموعة من الموهوبين الشباب الذين سيكون لهم شأن في المستقبل القريب فضلاً عن عناصر الخبرة .

وكان منتخبنا قد خاض يومي الأربعاء والخميس الماضيين مباراتين أمام شقيقه المغربي خسر الأولى بنتيجة (5-2) في حين تعادل في الثانية بهدفين لمثله.

ويعد أسود الأطلس من أفضل المنتخبات على صعيد كرة الصالات العربية والأفريقية لا سيما انه يتصدر التصنيف القاري ويأتي في المرتبة 8 عالمياً، حيث يمتلك في قائمته العديد من اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية . في السياق ذاته قال النائب الأول لرئيس الاتحاد علي جبار : إنَّ اللعب أمام منتخبات متطورة مثل المغرب يعد فرصة جيدة، لاسيما أن المنافس يمتلك عناصر متميزة والهدف من المباريات لايقتصر على النتيجة فقط بقدر الوقوف على أداء اللاعبين في تطبيق توجيهات الملاك التدريبي ومدى القدرة على التحكم بمجريات اللقاء، فضلاً عن اكتساب الخبرة. وأشاد جبار بالروح القتالية لدى لاعبينا التي كانت متواجدة خلال المباراتين الماضيتين، والتي تعد من الأمور الإيجابية، لاسيما أن أغلبهم من الشباب الذين يعشقون التحدي وينتظرهم مستقبل واعد على الصعيدين العربي والقاري.