أندية البصرة تهيمن على بطولة العراق للكاراتيه

الرياضة 2023/03/08
...

  كربلاء: حامد الكرعاوي 


هيمنت أندية محافظة البصرة على نهائيات بطولة أندية العراق بالكاراتيه “منطقة جنوب بغداد” لفئات المتقدمين وما دون الـ21 عاما والشباب والناشئين التي اختتمت مؤخرا في محافظة كربلاء المقدسة. 

وأسفرت النتائج الفرقية لفئة الناشئين عن فوز نادي نفط الوسط بالمركز الأول جامعا 32 نقطة والميناء ثانيا برصيد 28 نقطة وبلدية البصرة في المركز الثالث برصيد 20 نقطة، بينما أحرز نادي الشباب الرياضي المركز الأول لفئة الشباب برصيد 20 نقطة وشط العرب بالمركز الثاني بنفس الرصيد والميناء بالمركز الثالث برصيد 18 نقطة . 

أما في فئة دون 21 عاما جاء أولا نادي بلدية البصرة بعد أن جمع 38 نقطة ونادي كربلاء بالمركز الثاني برصيد 20 نقطة والجنوب الرياضي ثالثا برصيد 18 نقطة، ولفئة المتقدمين أحرز نادي أم قصر الرياضي الترتيب الأول بـ48 نقطة وحل نفط البصرة ثانيا وفي جعبته 24 نقطة وبلدية البصرة ثالثا برصيد 22 نقطة ونادي سفوان أحرز مركز الثالث مكرر برصيد 22 نقطة أيضا .

وقال رئيس الاتحاد الفرعي للكاراتيه في كربلاء علي أحمد إن البطولة تندرج ضمن منهاج الاتحاد المركزي للعبة وشهدت مستوى فنيا متميزا ومنافسة شديدة بين اللاعبين، كما أنها أفرزت العديد من الطاقات الشبابية التي سترفد المنتخبات الوطنية بالموهوبين لاسيما في صفوف الفئات العمرية التي تعد الركيزة الأساسية لديمومة اللعبة .

ونوه رئيس الاتحاد الفرعي بأن حجم المشاركة لأندية كربلاء هذا العام وصل إلى عشرة أندية وهذا مؤشر إيجابي على تطور اللعبة في المحافظة واهتمام الأندية بتوسيع قاعدة اللعبة .