اتحاد الركبي يتعاقد مع مدرب إيراني

الرياضة 2023/03/08
...

  بغداد: الصباح الرياضي 


برعاية اللجنة الأولمبية وقّع الاتحاد المركزي للركبي، أمس الثلاثاء، عقداً تدريبياً مع المدرب الإيراني حميد رضا تغافيني زادة يتولى بموجبه تدريب المنتخبين الوطنيين العراقيين بالركبي للرجال والنساء.

ورحّب رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي بالمدرب الإيراني آملاً له التوفيق والنجاح والتميز في مهمته المقبلة مع الركبي العراقي. 

وقال حمودي: إن الأولمبية ملتزمة مع الاتحادات الرياضية الوطنية جميعا من خلال إبرام التعاقدات مع الكفاءات التدريبية الأجنبية، مؤكداً ضرورة تعاون اتحاد اللعبة مع المدرب الجديد وأن يؤمن له الإقامة الملائمة وسبل النجاح بعمله.

واستمع حمودي إلى عرض سريع للسيرة التدريبية للمدرب الإيراني حميد رضا زادة الذي كان قد مثل منتخب بلاده لاثنتي عشرة سنة متواصلة نال خلالها لقب أفضل لاعب في آسيا لثلاث مرات، كما حقق العديد من الألقاب على صعيد الدوري الإيراني بالإضافة لتوليه مسؤولية تدريب منتخب إيران للأربع سنوات الأخيرة. من جانبه أعرب رئيس اتحاد الركبي الدكتور فريق عبد الله هزاع عن امتنانه لرئيس اللجنة الأولمبية لرعايته اتحاده وانتداب المدرب الإيراني آملاً أن يشكل ذلك إضافة مطلوبة للركبي العراقي وهو في مرحلة البناء.

وأضاف هزاع، أنه وزملاءه في إدارة الاتحاد عازمون على تشريف اللعبة والظهور عند حسن ظن اللجنة الأولمبية في الارتقاء بالركبي وتوسيع قواعده الشعبية وخلق منتخبات قادرة على الظهور بمستويات ونتائج مشرفة.

وعبر المدرب الإيراني حميد رضا زادة عن سعادته بالعمل مع الاتحاد العراقي واعدا بتقديم كل خبرته في تطوير اللعبة وتحضير المنتخبات لمشاركات فاعلة على الصعيد الخارجي.