عقيل الربيعي: نمتلك خطة طموحة لتطوير القطاع الرياضي

الرياضة 2023/03/09
...

 بغداد: الصباح الرياضي


أعلن رئيس اتحاد الفروسيَّة والمرشح لمنصب النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية عقيل مفتن الربيعي الشروع بخطة عمل طموحة هدفها تطوير منظومة عمل الاتحادات الرياضيَّة والابتعاد عن الأساليب التقليدية السائدة التي دفعت رياضتنا ثمنها غالياً عبر تراجع النتائج على مختلف الأصعدة إقليميا وقاريا وعالميا وحتى عربيا.

وقال الربيعي في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إنَّ اتحاد الفروسية الذي يترأس مكتبه التنفيذي يعد أول اتحاد رياضي واكب الحداثة والتطور في العمل، وإنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على نقل تلك التجربة الفريدة من نوعها إلى بقية الاتحادات ومنها إلى اللجنة الأولمبية، مبيناً أنه ماض بالترشيح في الانتخابات التكميلية للأولمبية التي ستقام بعد غد السبت ولا نية له على الإطلاق في سحب هذا الترشيح برغم جميع المحاولات. وأضاف أنه في حال فوزه بثقة عمومية الأولمبية فانه سيعمل بشكل دؤوب على تطبيق خطة العمل الشاملة التي تستند بالدرجة الأساس إلى تقنين المال الحكومي الذي ينفق حالياً على الرياضة، فضلاً عن تحفيز رؤوس الأموال الخاصة للإسهام بشكل مباشر بعملية تطوير المنظومة الرياضية عبر سياقات معينة منها تسهيل عملية إدخالهم ضمن الهيئات العامة أو الهيئات الإدارية للاتحادات.

وفي ختام حديثه كشف الربيعي عن أنه يتطلع بثقة لخوض التنافس الانتخابي بعد غد السبت إيمانا منه بأهمية تواجد الفكر الرياضي الحديث على رأس الهرم الأولمبي.

تجدر الاشارة إلى أنَّ اللجنة الأولمبية ستقيم انتخاباتها التكميلية بعد غد السبت لمناصب النائب الأول والنائب الثاني والنائب الثالث لرئيس اللجنة، إضافة إلى شغل مقعد أخير لعضوية المكتب التنفيذي.