شنيشل: هدفنا بلوغ أولمبياد باريس

الرياضة 2023/04/19
...

  بغداد: الصباح الرياضي

 

عقد الملاك التدريبيّ للمنتخب الأولمبيّ، أمس الثلاثاء، اجتماعاً في مقرّ الاتحاد لمُناقشةِ التحضيرات المُقبلةِ لمشاركة المنتخب في بُطولة غرب آسيا المقرر إقامتها للفترة من 12 / 6 ولغاية  20 / 6/ 2023 والاستحقاقات المقبلة .


وقال مدربُ المنتخب الأولمبيّ، راضي شنيشل: إن الاجتماع تضمن مناقشةَ الأمور المُتعلقة بمشاركةِ المُنتخب في بُطولةِ غرب آسيا التي ستكون ضمن الفترةِ الإعداديّة المفيدة للمُنتخبِ لخوض مبارياتٍ تنافسيّةٍ رسميّةٍ قوية. 

وأضاف: سندخل مباريات البطولة من دون الدخول بمُعسكرٍ تدريبيّ أو إجراء مواجهات وديةٍ تحضيريّة بحُكمِ انشغال اللاعبين في منافساتِ الدوري لصعوبةِ تجمعهم قبل انطلاق مسابقة غرب آسيا.

وأشار شنيشل إلى أن إيجابيات المشاركةَ في بُطولةِ الدوحة الدوليّة عديدة، وكشفت عن حاجةِ المنتخب إلى تعزيزه ببعض العناصر، لأننا نسعى إلى أن يكون المنتخبُ الأولمبي رافداً مهماً مستقبلاً للمنتخبِ الوطنيّ، ونحن كملاكٍ تدريبيّ نتابعُ مباريات الدوري الممتاز والدرجتين الأولى والثانية باستمرارٍ لمُراقبةِ اللاعبين الذين يمكنهم تقديم الإضافة، وأبواب الأولمبي مفتوحةٌ للاعبين الأفضل لتمثيل المنتخب في البُطولاتِ المُقبلة. 

واختتم شنيشل، حديثه بالقول: هدفنا الرئيس يتمثلُ بتحقيقِ نتائج إيجابيّةٍ في التصفياتِ الآسيويّة، والوصول إلى الأولمبياد المقبل.

على صعيد آخر دخل مدربُ منتخبنا الأولمبيّ للياقةِ البدنية إسماعيل سليم في معايشةٍ تدريبيّةٍ مع الجهازِ الفنيّ لنادي السد القطري للفترة من 29 / 3 ولغاية 10 / 4 / 2023 بهدف الاطلاع على أحدث التمارين الخاصّة بالإعداد البدنيّ داخل ساحةِ كرة القدم، وفي قاعاتِ التهيئة.

وتضمنت المعايشةُ مشاهدةَ التدريبات الفرديّة للاعبين المصابين وغير الجاهزين بدنياً، وشملت أيضاً جلسات مع طبيب فريق نادي السد بشأن وجباتِ الطعام والمكملات الغذائيّة والبروتينات التي تعطى للاعبين قبل وبعد التدريب والمباراة وبين الشوطين للإبقاء على إمكانياتِ اللاعبين البدنية، وكيفية الحفاظ على المخزون البدني لأطول مدةٍ ممكنة.

وتجري معايشةُ مدرب منتخبنا الأولمبي للياقة البدنية “إسماعيل سليم” بإشرافِ مدرب فريق نادي السد الإسباني “خوان مانيللو”، وهو مدربٌ سابقٌ عمل في المكسيك، ثم أصبح مساعداً للمدرب بيب غوارديولا في نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لموسمين، ومدرب اللياقة البدنية الإسباني داني ومساعده ديفيد .