رماة البارالمبية يكثفون تحضيراتهم لبطولة كرواتيا

الرياضة 2023/06/24
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

كثفَ منتخبنا الوطني للرماية البارالمبية تدريباته الفنية خلال معسكره الحالي المقام في العاصمة بغداد، تأهبا للمشاركة في بطولة كرواتيا الدولية المؤهلة الى التجمع العالمي المقبل، إذ من المؤمل أن يحصل الوفد على سمات الدخول "الشنغن" يوم غد الأحد على أن تغادر البعثة نهاية الأسبوع الحالي.
وقال رئيس اتحاد رماية البارالمبية فالح حسن في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إن " المكتب التنفيذي للجنة البارالمبية حرص على توفير جميع مستلزمات النجاح وذلك بإقامة معسكر تدريبي داخلي في بغداد بواقع وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية"، موضحا أن " يوم أمس الجمعة شهد وحدة تدريبية للاعبين بحسب المنهاج الذي وضعه الطاقم التدريبي بقيادة لؤي علي حنظل".
وشدد على أن " اتحاده ارتأى الاستعانة بخدمات المدرب حنظل في رياضة البارالمبية الذي يعد من المدربين المتميزين وقد ساعد أخيراً رماة العراق في الحصول على خمسة أوسمة ملونة في البطولة العربية الاخيرة التي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة"، مشيداً في الوقت نفسه بـ " التعاون المشترك المثمر بين اتحادي الرماية والبارالمبية الذي يصب في مصلحة اللعبة ".
وأضاف أنه من " المؤمل استلام تأشيرة السفر (الفيزا) غداً الاحد لغرض تهيئة إجراءات الحجز والوصول الى العاصمة زغرب الجمعة المقبل أي قبل انطلاق المنافسات بفترة زمنية مناسبة لفسح المجال أمام الرياضيين لعمل تمارين الاستشفاء لاسيما أن أغلب الرماة يستخدمون الكراسي المتحركة ". ونوه في نهاية تصريحه بأن: "لاعبين اثنين سيمثلان العراق في الألعاب الآسيوية خلال شهر تشرين الأول المقبل التي تحتضنها الصين هما علي نجم الذي تمكن من تحقيق التأهل بعد حصوله على الرقم 550 ببطولة العالم في ألمانيا، فضلاً عن اللاعبة فاتن نجم عبد والمؤمل مشاركتهما في فعاليتي الفردي والزوجي".