كاساس يرفض مواجهة ماليزيا في كوالالمبور

الرياضة 2023/06/26
...

 بغداد : إحسان المرسومي

رفض مدرب منتخبنا الوطني الإسباني خيسوس كاساس مواجهة ماليزيا تجريبياً في  العاصمة كوالالمبور، قبل نهائيات كاس آسيا التي تضيِّفها العاصمة القطرية خلال كانون الثاني المقبل.
وقال المدير الإداري لكتيبة أسود الرافدين مهدي كريم في تصريح خص به " الصباح الرياضي": إن " اتحاد اللعبة تلقى طلباً من نظيره الماليزي لمواجهة منتخبنا الوطني في كوالالمبور ضمن تحضيرات المنتخبين لنهائيات آسيا التي تحتضنها قطر"، مشيراً إلى أن "المدرب كاساس لم يوافق على مقابلة ماليزيا في أرضها مفضلاً أن يقام اللقاء في الدوحة قبيل انطلاق المسابقة الآسيوية خلال كانون الثاني من العام المقبل"  .  
وبشأن الأخبار التي نشرتها بعض المواقع والصفحات الإلكترونية ، إزاء طلب منتخبي هونغ كونغ وأوزبكستان اللعب أمام منتخب العراق في ملعب جذع النخلة خلال تشرين الثاني المقبل، نفى كريم ذلك جملة وتفصيلاً " ،مؤكداً أنه "لم يتلقَّ أي رسالة إلكترونية بهذا الصدد "  .
 وكان اتحاد اللعبة قد وافق في وقت سابق على مشاركة منتخبنا في بطولة ملك تايلند الدولية بنسختها التاسعة خلال أيلول المقبل بمشاركة أربعة منتخبات هي العراق وتايلند ولبنان والهند ، بينما وافق أيضاً على مشاركة أسود الرافدين في بطولة الأردن الدولية إلى جانب البلد المنظم نشامى الأردن وإيران وقطر .
يذكر أن منتخبنا قد بدأ تحضيراته مبكراً لنهائيات آسيا وتصفيات كاس العالم من خلال خوضه عدد من المباريات الدولية القوية مع منتخبات من أميركا الجنوبية أمثال كولومبيا والأكوادور والمكسيك .