السباحة سدن فراس تطمح لتحقيق إنجازات عربية وقارية

الرياضة 2023/07/03
...

 بغداد: حيدر كاظم

 

تطمح السباحة الموهوبة سدن فراس إلى تمثيل المنتخب الوطني في البطولات الدولية المقبلة، أملا بتحقيق أوسمة ملونة عربيا وقاريا، بما يسهم في تعزيز سمعة اللعبة خارجيا.

وتميزت سدن (11 عاما) برياضة السباحة في بدايتها ولفتت الأنظار على الرغم من صغر سنها، إذ حققت نتيجة جيدة في أول مسابقة محلية، ثم توالت مشاركاتها على مستوى منافسات أندية العراق، في حين كانت بطولة دبي الدولية التي اختتمت مؤخرا، أول اختبار خارجي لها.

وقالت سدن فراس لـ(الصباح الرياضي)، إنها تسعى لمواصلة التدريب والاجتهاد من أجل تحقيق أحلامها، مضيفة أنها مارست السباحة بعمر 4 أعوام في نادي العلوية، حيث تعلمت أصول وقوانين اللعبة لتضع بذلك الخطوة الأولى في مشوار الألف ميل، مضيفة أن تشجيع والدها لها زاد من حبها وتعلقها بالرياضة المائية.

وأشارت إلى أنها تدربت تحت إشراف نخبة من المدربين المحليين ومنهم علي خلف وثائر عبد الرزاق، وشاركت في العديد من البطولات المحلية وأحرزت المركز الأول في أكثر من مناسبة على مستوى أندية العراق.

وأوضحت سدن اأنها تعتز كثيرا بمشاركتها الخارجية الأخيرة في بطولة دبي الدولية، حيث تمكنت من نيل الميدالية الذهبية لسباق (100م حرة) وفضية (50م حرة)، مؤكدة أن الأوسمة التي أحرزتها ستشكل حافزا لها بهدف تحقيق إنجازات أخرى، لتكون بمثابة بوابة  لتمثيل منتخبنا الوطني 

مستقبلا.