انطلاق بطولة العالم بمشاركة رماتنا

الرياضة 2023/07/06
...

 بغداد: الصباح الرياضي

تنطلق اليوم الخميس، منافسات العالم بالرماية البارالمبية التي تستضيفها مدينة أوسييك الكرواتية لغاية الرابع عشر من الشهر الحالي، بمشاركة واسعة من أبطال العالم في اللعبة التي تعد مؤهلة لبارالمبياد باريس 2024.
وقال رئيس اتحاد رماية البارالمبية فالح حسن في حديث خص به “الصباح الرياضي” : “ وصلنا الى زغرب الكرواتية في وقت مبكر وبعد ذلك توجهت البعثة الى مدينة اوسييك التي تبعد 400 كم عن العاصمة، لفسح المجال أمام الرياضيين لأخذ قسطا من الراحة الاجبارية وإجراء الاستشفاء لطرد التعب الناجم عن السفر، لاسيما ان اغلبهم يستخدمون الكراسي المتحركة “، موضحا ان “ منتخب العراق سيشارك في فعالية المسدس الهوائي التي تنطلق في العاشر من الشهر الحالي وان هناك متسعا من الوقت لغرض التكيف مع اجواء المنافسات والقيام بالتدريبات في ميدان الرمي والوصول الى مرحلة الجاهزية العالية لاسيما ان هذه اللعبة تتطلب التركيز في تحقيق الارقام المتميزة».
وأشار الى ان “ جميع اللاعبين يشاركون للمرة الاولى في هكذا محفل عالمي وستعقد عليهم الآمال في حصد الاوسمة رغم صعوبة المهمة مع تواجد أبطال اللعبة، ومنهم المصنفة الاولى عالميا من تركيا وكذلك من بقية الدول الاوروبية».
وأكد حسون ان “ اللجنة حرصت على توفير مستلزمات النجاح خلال فترة الإعداد والتعاقد مع المدرب القدير لؤي علي حنظل وتخصيص معسكر تدريبي داخلي في بغداد لأكثر من 30 يوما، بواقع وحدتين تدريبيتين باليوم وشهدت الايام الاخيرة تسجيل ارقاما تنافسية قد تؤهل عناصر منتخبنا للفوز بالمراكز الاولى».
واضاف ان “ الوفد كان برئاسة منتظر عبد علي والمشرف مزهر غانم واللاعبين علي نجم موسى وحسين احمد حسون ومحمد سامي واللاعبات فاتن نجم عبد وشهد عباس عايز وزينب صلاح حسن بقيادة المدرب لؤي علي حنظل”، منوها ان “ الفريق يشارك بفعالية المسدس الهوائي ضمن فئة الزوجي رجال والمختلط والفردي».