بيغولا إلى ربع نهائي ويمبلدون

الرياضة 2023/07/10
...

  لندن: أ ف ب

بلغت الأميركية جيسيكا بيغولا، المصنفة رابعة عالميا، الدور ربع نهائي في ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للمرة الأولى في مسيرتها بفوزها على الأوكرانية ليسيا تسورنكو 6 - 1، 6 - 3 في 75 دقيقة.
وكانت أفضل نتيجة للأميركية على العشب اللندني قبل هذه النسخة بلوغها الدور الثالث العام الماضي.
ولم تخض بيغولا (29 عاما) الدور نصف النهائي في أي من البطولات الأربع الكبرى في مسيرتها وستأمل تحقيق ذلك عندما تواجه التشيكية ماركيتا فوندروشوفا التي بلغت بدورها ربع نهائي ويمبلدون للمرة الأولى بفوزها على مواطنتها ماري بوزكوفا 2 - 6، 6 - 4، 6 - 3.
وسبق لبيغولا أن وصلت إلى الدور ربع النهائي في بطولات الغراند سلام الثلاث الأخرى جميعها.
أما فوندروشوفا (42 عالميا)، فسيكون هذا ظهورها الأول في ربع نهائي بطولة كبرى منذ أن حلّت وصيفة للاسترالية آشلي بارتي في نهائي رولان غاروس عام 2019. وباتت هذه ثاني أفضل نتيجة لها في بطولات الغراند سلام، إذ لم تتجاوز ثمن النهائي في كل من أستراليا والولايات المتحدة المفتوحة.
وعززت فوندروشوفا سجلها في المواجهات المباشرة إلى 3 - 1  مع منافستها المصنفة 33 عالميا.
من جانبها واصلت المراهقة الروسية ميرّا أندريفا (16 عامًا) صعودها في منافسات المحترفات وبلغت الدور ثمن النهائي في ثاني مشاركة لها فقط في البطولات الكبرى.
وتفوقت أندريفا (102 عالميًا) المتأهلة من التصفيات على مواطنتها أناستازيا بوتابوفا (23 عالميًا) 6 - 2، 7 - 5 بعد أن عادت من تأخر 4 - 1 في المجموعة الثانية.
وقالت اللاعبة التي أقصت في الدور السابق التشيكية باربورا كرايتشيكوفا بطلة رولان غاروس 2021 بعد الفوز: “حتى لو أردت أن أظهر مشاعري، لم أكن قادرة على فعل ذلك لأن نفسي انقطع في كل نقطة».
وتلتقي اللاعبة التي بلغت الدور الثالث في رولان غاروس هذا العام في ثمن النهائي مع الأميركية ماديسون كيز.