منتخبنا الأولمبي يتأهل إلى كأس آسيا بكرة القدم

الرياضة 2023/09/13
...

  بغداد: الصباح الرياضي 


تأهل منتخبنا الأولمبي لكرة القدم يوم أمس الثلاثاء إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة المقرر إقامتها في قطر العام المقبل والمؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 بعد تعادله مع نظيره الكويتي بهدفين لكل منهما، في المباراة التي أقيمت بينهما في ملعب جابر بالعاصمة الكويتية، برسم الجولة الثالثة من التصفيات، والتي منحته صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط.

 وبحسب نظام البطولة، يصعد إلى النهائيات القارية المقبلة، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الـ 11، لتنضم إلى منتخب قطر الذي تأهل تلقائياً لكونه يمثل الدولة المضيفة.

الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي من دون أهداف وسط سيطرة عراقية على معظم مجرياته، وقد أضاع مهاجمنا حسين عبد الله العديد من الفرص بفضل الزيادة العددية في الأمام، مقابل هجمة واحدة للأزرق الكويتي بواسطة تسديدة من عبد العزيز مهران .

وفي بداية الشوط الثاني تقدم الأولمبي الكويتي بهدفين، الأول جاء في الدقيقة 47  من ركلة حرة مباشرة بواسطة عبد العزيز مهران، بينما أحرز بندر السلامة الهدف الثاني في الدقيقة 64 مستغلا تقدم حارسنا كميل سعدي.

 لكن البديل الناجح ذو الفقار يونس عبد علي استطاع تقليص الفارق لمنتخبنا الأولمبي في الدقيقة 68 قبل أن يعادل مصطفى سعدون الكفة بعدها بدقيقتين، وفي ظل ندية اللقاء نجح حارسنا كميل سعدي برد ركلة جزاء للأزرق الكويتي في الدقيقة 77 لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، وحجز أولمبينا بطاقة التأهل القارية،  بعد أن استهل مشواره في التصفيات القارية بفوز كبير على ماكاو بثلاثة عشر هدفا، وأتبعه بانتصار كاسح على تيمور الشرقية بسداسية نظيفة .