{الفيزا} تعرقل تحضيرات شاطئيَّة الجنوب للمونديال

الرياضة 2023/09/13
...

 بغداد: أوس عبد الستار


أبدى مدرب نادي مصافي الجنوب امتعاضه الشديد بسبب تأخّر منح سمات الدخول إلى الأراضي الإيطاليَّة، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بكرة القدم الشاطئية المقرر انطلاقها في الرابع والعشرين من أيلول الحالي على سواحل ساردينيا في مدينة الغيرو بمشاركة 32 دولة.

وقال المدرب أحمد حسين في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إنَّ تأخر الحصول على سمة الدخول من القنصلية الإيطالية للوفد المشارك، عمل على تقليص فترة الإعداد ما قبل انطلاق المحفل المونديالي، إذ تسبب بتأجيل عدة أمور منها التعاقد مع لاعب محترف بلغاري الجنسية، فضلاً عن تأخر المباشرة بمعسكر داخلي كان من المقرر إقامته في ملعب الاتحاد بالعاصمة بغداد وإلغاء المباريات التجريبية. 

وأوضح أنَّ إدارة النادي عززت صفوف الفريق خلال الفترة الماضية بثلاثة تعاقدات من خلال ضم علي جبار وعلي رحيمة القادمين من مصافي الوسط ومنتظر عباس من شهربان، تحضيراً للمشاركة في بطولة أندية العالم.

وأضاف أنَّ “إدارة النادي تسعى إلى توفير جميع المتطلبات من دعم مادي ومعنوي بغية إنجاح مهمة الفريق في المحفل العالمي، إذ تم الاتفاق على إقامة معسكر داخلي في بغداد يكون بروفة داخلية أخيرة قبل الذهاب إلى إيطاليا، ويتضمن خوض العديد من المباريات التجريبية، من أجل مراقبة الخط البياني لمستوى الأداء ومراجعة العديد من الخطط التكتيكية، للوقوف على الجوانب الإيجابية والسلبية». ولفت إلى أنَّ “ التجمع المونديالي المرتقب سيكون فرصة حقيقية لاختبار قدرات اللاعبين، وأنَّ الطموح يحدو الجميع لتحقيق أفضل النتائج، التي تعزز من سمعة اللعبة خارجياً.”