اليوم.. اختبارات قبول طلبة علوم رياضة المستنصريَّة

الرياضة 2023/09/13
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


تنطلق صباح اليوم الأربعاء اختبارات قبول الطلاب المتقدمين للدراسات الصباحيَّة لكلية التربية البدنيَّة وعلوم الرياضة في الجامعة المستنصرية للعام الدراسي 2023 - 2024، وتستمر يومين متتاليين.

وقال معاون عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للشؤون الإدارية في الجامعة المستنصرية الدكتور علي سبهان في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إنَّ “الاختبارات ستبدأ في الساعة الثامنة صباحاً وعلى المتقدمين من الذكور والإناث الحضور قبل هذا الموعد بنصف ساعة، مع ضرورة ارتداء الملابس الرياضية لإجراء فحص السلامة البدنية وقياسات الجسم (الطول الوزن)، وكذلك كشف تشوهات الجسم الخارجية وتسطح القدم».

وأضاف، “بعد ذلك تبدأ اختبارات عضلات الطرف العلوي (Must up) واختبار عضلات البطن والظهر

 (sit up) واختبار عضلات الطرف السفلي والقفز العريض وفحص قوة الطرف العلوي ورمي كرة طبية والتوازن عبر السير على العارضة إلى جانب حركات الرشاقة العامة والمرونة واختبار التوافق واختبارات المهارات بحسب الاختصاص».

وأشار إلى أنَّ “اختبارات يوم غد ستكون مكرسة في المطاولة والسرعة والتي تقام في ملعب الجامعة المستنصرية، إذ تكون مسافة المطاولة 450م، ومسافة اختبار السرعة 60م”، مشيراً إلى أنه “تم قبول أقل معدل للطلبة الذكور في الدراسة الإعدادية (العلمي- الأدبي) 59 فما فوق وللطالبات الإناث 57 فما فوق والدراسة المهنية للجنسين 60 فما فوق”، مبيناً أنه “عند التقديم على قناة الأبطال يصطحب المقدم الوثائق الثبوتية التي تدل على حصوله على البطولة ويرفق مع استمارة التسجيل كتاب تأييد صادراً من اللجنة الأولمبية».

ونوه بأنَّ “أهداف الجامعة هي إعداد طلاب قادرين على مواجهة متطلبات سوق العمل في مجال التربية الرياضية على المستويين المحلي والعربي ومواكبة الطفرات العالمية في البحث العلمي إلى جانب تهيئة ملاكات متخصصة ومؤهلة علمياً وتربوياً في مجال تدريس التربية البدنية وكذلك للعمل في مراحل التعليم العام والخاص وقطاع الرياضة والشباب”.