ديشان يستبعد تعاطي بوغبا المنشطات عمداً

الرياضة 2023/09/14
...

  باريس: أ ف ب


استبعد مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان أن يكون لاعب وسط “الديوك” ويوفنتوس الإيطالي بول بوغبا تناول المنشِّطات عمداً، وفق ما أفاد بعد الهزيمة الودية على أرض ألمانيا 1 - 2.

وقال المدرب عن اللاعب الذي خاض تحت قيادته 91 مباراة دولية سجل فيها 11 هدفاً، إنه “مندهش جداً، لا أملك المعطيات، ستتوالى الأمور، لكن الكثير من الأشياء تتراكم فوقه (بوغبا)، وهذا أمر صعب» .

وكانت الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات قد قررت إيقاف بوغبا مؤقتاً بعد ثبوت تعاطيه هرمون التستوستيرون المحظور، ما يُشكل ضربة قاسية جداً لحلمه بالعودة إلى مستواه السابق بعدما عانى الأمرَّين جرَّاء الإصابات.

ووفقاً للصحافة الإيطالية، فإن بوغبا الذي غاب عن غالبية موسم 2022 - 2023 واكتفى بخوض 10 مباريات فقط بسبب الإصابات، سقط في فحص المنشِّطات الذي خضع له بعد المباراة بين يوفنتوس ومضيفه أودينيزي في المرحلة الأولى من الدوري والتي لم يشارك فيها.

وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) بأن بوغبا أظهر مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون في اختبار دم أجراه بعد الفوز على أودينيزي 3 - 0 في 20 آب.

ورغم أنه بقي على مقاعد البدلاء ولم يشارك في اللقاء، كان بوغبا أحد الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي للخضوع للاختبار. وفي هذه الحالة، يمكن للاعب أن يطلب تحليلًا مضاداً للتأكد من عدم وجود أخطاء في العينة.