علي صباح: أعتز بنحاسية إندونيسيا لأصحاب الهمم

الرياضة 2023/09/17
...

  بغداد: حيدر كاظم 

ذكر لاعب منتخبنا الوطني بالدراجات اليدوية علي صباح، أنه يعتز كثيرا بحصوله على الوسام النحاسي في بطولة إندونيسيا الدولية لأصحاب الهمم التي ضيفتها العاصمة جاكارتا أخيرا، بمشاركة واسعة من اللاعبين الذين مثلوا مختلف البلدان العالمية.

وقال صباح لـ(الصباح): إن المشاركة في بطولة إندونيسيا كانت إيجابية، إذ استطاع فريقنا التواجد ضمن المراتب المتقدمة على الرغم من فارق الإمكانات والخبرات مع المنتخبات الأخرى، مضيفا أنه تمكن من الفوز بالميدالية النحاسية بعد أن حل بالمركز الثالث في الترتيب العام لمنافسات 30 كم بفئة  (H 4)، بينما نال زميله حيدر مهدي الوسام الفضي في فعالية (H 5).

وأشار إلى أن منتخبنا حصل على فائدة فنية كبيرة من خلال المشاركة بالمحفل الدولي، الذي يعد بمثابة محطة تحضيرية مهمة للاستحقاقات الكبرى التي تنتظر اللعبة في الفترة المقبلة.

وبشأن مشواره الرياضي وأبرز طموحاته أوضح صباح أن مسيرته تتضمن العديد من المشاركات المحلية والخارجية في فعاليتي ألعاب  القوى والدراجات، وتوج في غضونها بأوسمة ملونة حصدها مع نادي وسام المجد والمنتخبات الوطنية لمتحدي الإعاقة، معلنا طموحاته بنيل الوسام الذهبي العالمي مستقبلا، عبر المشاركة في المسابقات المقبلة، بغية تعزيز سجله المميز من الجوائز والميداليات. وعن الدراجات اليدوية وسبل تطورها تحدث صباح قائلا: إن اللعبة تسير بخطوات ثابتة نحو الهدف المنشود والمتمثل بمواصلة تحقيق الإنجازات عربيا ودوليا، بفضل التخطيط الإداري الصحيح والدعم المستمر من قبل اللجنة التي تطمح للارتقاء بها إلى مصاف الرياضات المتقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة.