بمناسبة المولد النبوي الشريف.. احتفالات واسعة ستشهدها بغداد والمحافظات

الثانية والثالثة 2023/09/24
...

  بغداد: شذى الجنابي

كشف ديوان الوقف السني عن تسلمه دعما ماديا من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، لتنظيم الاحتفالات الخاصة بالمولد النبوي الشريف في العديد من المحافظات .
وأوضح مدير دائرة الاحتفالات الدينية في الوقف الدكتور نور الدين محمد لـ”الصباح”، أن الوقف تسلم دعما ماديا من قبل رئيس مجلس الوزراء لإقامة الاحتفالات الخاصة بمناسبة المولد النبوي الشريف يوم الأربعاء المقبل في العديد من المحافظات، مبينا أن المناسبة المذكورة يحرص على إحيائها الملايين من المسلمين حول العالم في كل عام.
وأشار إلى أن الفرق التابعة للوقف السني قامت بنشر معالم الزينة في الطرقات والأسواق والمساجد والمحال التجارية في بغداد والمحافظات، فضلا عن تعليق اللافتات التي تحمل معاني الحب للنبي محمد (ص) والدعوة إلى الوحدة والألفة بين العراقيين .
وأكد محمد جهوزية الفرق الجوالة لإقامة الاحتفالات المركزية في المحافظات، بالتنسيق مع شبكة الإعلام العراقي التي ستقوم بنقلها بشكل مباشر عبر قنوات العراقية من محافظات بغداد وصلاح الدين وكركوك ونينوى والبصرة، لافتا إلى أن الاحتفال المركزي الذي ستحتضنه العاصمة بغداد سيقام  صباح بعد غد الثلاثاء في جامع أم القرى، مؤكدا في الوقت نفسه توجيه الدعوة إلى الرئاسات الثلاث وأعضاء مجلس النواب والسفارات والهيئات الدبلوماسية وعدد من الوفود العربية والأجنبية .
وأفاد بأن احتفالا جماهيريا كبيرا سيقام أيضا في منطقة الأعظمية ليلة المولد النبوي الشريف، في الساحة الأمامية لجامع أبي حنيفة النعمان، بحضور علماء من الوقفين السني والشيعي وجماهير غفيرة ستحضر من مختلف مناطق بغداد، لافتا إلى وجود تعاون مع قيادة عمليات بغداد لتنظيم عملية سير المركبات والمواطنين، فضلا عن تأمين الحماية لهم بالتعاون مع عدد كبير من المتطوعين من مختلف مناطق العاصمة .
ونوه بأن المناسبة تستمد أهميتها من المنزلة العظيمة للنبي الأكرم (ص) في نفوس المسلمين جميعا بمختلف طوائفهم، لذا تم توجيه الخطباء بأن يكون خطابهم وسطيا بعيدا عن الطائفية، مشيرا إلى مشاركة شباب من الوقف الشيعي للمساهمة بالاحتفالات عبر نشر اللافتات والزينة في جامع أبي حنيفة .

تحرير: نجم الشيخ داغر