التخطيط تدعو إلى الإسراع في تقديم مشاريع وخطط العام المقبل

اقتصادية 2023/11/01
...

 بغداد : الصباح


دعت وزارة التخطيط الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة إلى الإسراع في تقديم مشاريع وخطط العام المقبل لإقرارها قبل نهاية العام الحالي.

وذكرت الوزارة في بيان أنَّ "وكيل وزارة التخطيط ماهر حماد جوهان، رأس أمس الثلاثاء الاجتماع الموسع الذي عُقد في مقر الوزارة لمناقشة تفاصيل المشاريع الاستثمارية لعدد من الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، الخاصة بخطة العام المقبل 2024". وشدّد جوهان، بحسب البيان، على "الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، استكمال متطلبات مشاريعها المستمرة والجديدة حسب أولوياتها للعام المقبل، في أسرع وقت ممكن، لكي يتم إقرارها والمصادقة عليها قبل نهاية العام الحالي".

ودعا "جميع الجهات المعنية إلى تقديم التخصيصات المالية حسب المشاريع، مع الأخذ بنظر الاعتبار المشاريع الجديدة، المدرجة خلال هذا العام، والعام المقبل".

وتابع أنَّ "دائرتي تخطيط القطاعات والبرامج الاستثمارية الحكومية ناقشتا مع مُمثلي وزارات (الصحة، البيئة، الاتصالات، الزراعة، النفط، الشباب والرياضة، العمل والشؤون الاجتماعية، ومُستشارية الأمن القومي، وجهاز الأمن الوطني، وأمانة بغداد، وديوان الوقف للديانات المسيحية والإيزيدية والصابئة المندائية، مؤسسة الشهداء، المجمع العلمي العراقي، وهيأة النزاهة)، تفاصيل مشاريع تلك الجهات، والاطلاع على مُقترحاتها وأولوياتها وخططها التنموية والتي تأتي في إطار أولويات التنمية الوطنية والمحلية والبرنامج الحكومي".

ولفت إلى أنَّ "الاجتماع تضمن مناقشة تخصيصات المشاريع المُستمرة والمقترحة، والتي جرى إدراجها للعام الحالي 2023، وتخصيصاتها المالية، بغية مُراعاة ذلك عند إدراج مشاريع جديدة لعام 2024، وكذلك استعراض المشاريع المُتلكئة وآليات تمويلها، لاستئناف العمل فيها وإنجازها وخصوصاً التي فيها نسب إنجاز أكثر من 70 ٪ والتي يجب إنجازها خلال هذا العام والعام المقبل".