جامعة الكوفة تنظم أسبوع ريادة الأعمال العالمي

الثانية والثالثة 2023/11/21
...


 النجف الأشرف: حسين الكعبي
ركزت المحاضرات التي ألقيت في جامعة الكوفة بمحافظة النجف، ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، على أهمية تقديم الأفكار بصورة إبداعية وإبراز نقاط قوتها، لضمان حصولها على التمويل، ثم إيصالها إلى أرض الواقع .
وعرضت أولى هذه المحاضرات مهارات العروض التقديمية وأهميتها في طرح فكرة المشروع على المستثمرين والممثلين، وحاضر فيها المدرب محمد المؤمن ممثلاً عن غرفة التجارة التي وضعت برامج متعددة مع الجامعات لتأهيل الخريجين وإعدادهم للدخول في سوق العمل.
وعلى هامش المحاضرة تحدث المؤمن لـ"الصباح" قائلاً: تسعى هذه المحاضرات والندوات التي تقام ضمن أسبوع ريادة الأعمال العالمي، إلى تأهيل طلبة الجامعة للحصول على وظيفة في القطاع الخاص أو تأسيس مشاريعهم الخاصة بهم، مشيرا إلى أنها توضح لهم المهارات التي يحتاجون إليها في سوق العمل، إضافة إلى المعلومات التي اكتسبوها من التعليم الجامعي . أما عن المستفيدين من هذه المحاضرات، فقد لفت إلى أن معظمهم من طلبة المراحل المنتهية في كليات العلوم والحاسوب والرياضيات.  يذكر أن هناك 2436 متدرباً في مبادرة ريادة الأعمال من خريجي جامعة الكوفة، قدموا على قروض المبادرة لتنفيذ مشاريعهم الخاصة .