افتتاح معرض السليمانية الدولي للكتاب

الثانية والثالثة 2023/11/23
...

 أربيل: سندس عبد الوهاب

انطلقت اليوم الخميس فعاليات معرض السليمانية الدولي للكتاب في دورته الخامسة بمشاركة عدد كبير من دور النشر المحلية والعربية والأجنبية ويستمر لمدة 10 أيام.
وقال مدير المعرض شوقي عمر لـ"الصباح": إنَّ تنظيم المعرض الخامس من نوعه يعد أكبر فرصة لاقتناء الكتاب في مختلف المجالات، فالكتاب خير جليس للإنسان وله الدور المهم في تنميته فكرياً وثقافياً وعلمياً ويفسح المجال أمام دور النشر المشاركة لتبادل الثقافات والآراء.
وأضاف أن مدينة السليمانية تعد عاصمة الثقافة لإقليم كردستان لحيويتها الأدبية والفكرية وانفتاحها الثقافي، وأن العديد من كبار الشعراء والفنانين والكتاب ينحدرون
منها.
وأشار إلى مشاركة أكثر من 200 دار نشر من 20 دولة، محلية من داخل الإقليم والبلد بشكل عام وعربية وأجنبية وباللغات الكردية والعربية والفارسية والتركية والإنكليزية والفرنسية والألمانية.
وتابع أنَّ هناك دولاً عدة مشاركة في المعرض منها عمان ومصر وسوريا وتركيا وإيران، إضافة إلى دول أجنبية أخرى.
وذكر عمر أن المعرض يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والأدبية وحفل توقيع الكتب، أي بما يقارب الخمس فعاليات في كل يوم، ويستمر بداية من اليوم ولغاية 2 من الشهر المقبل وتفتح أبوابه أمام الزائرين من كلا الجنسين ومختلف الأعمار من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية السادسة مساءً.