التربية: إنهاء ملف البنايات المدرسية في البلاد خلال العام المقبل

الثانية والثالثة 2023/11/27
...

 
 بغداد: إسراء السامرائي
 السماوة: أحمد الفرطوسي

لفتت وزارة التربية، إلى أن العام المقبل سيشهد إنهاء ملف البنايات المدرسية في البلاد، بهدف القضاء على الدوام المزدوج والمدارس الكرفانية، متوقعة أن يقل الضغط على المدارس التي تشهد كثافة طلابية بعد إدخال ما سينجز للخدمة خلال الأعوام الدراسية المقبلة.
وقال مسؤول إعلام تربية المثنى عباس الزيدي لـ"الصباح": إن وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، وعد خلال زيارته للمحافظة برفقة وفد حكومي، بإنهاء ملف الأبنية المدرسية خلال العام المقبل، بهدف القضاء على الدوام المزدوج والمدارس الكرفانية، إضافة إلى شمول المناطق النائية بمدارس جديدة، مضيفا أن الوزير اطلع على المنجز من البنايات المدرسية والمتلكئ منها، كما افتتح ثانوية السؤدد للمتفوقات بمدينة السماوة.  في السياق ذاته، توقع المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد بتصريح لـ"الصباح"، أن يشهد العام الدراسي الحالي والأعوام القليلة المقبلة، تقليل الضغط على المدارس التي تشهد كثافة طلابية في صفوفها، لاسيما بعد إدخال المنجز منها للخدمة خلال العام الدراسي المقبل.  وأكد أن وزارته لم تشهد طيلة الأعوام الماضية ارتفاعا بوتيرة إنجاز مشاريع الأبنية المدرسية بهذا المستوى الجيد، عادا 2023 عام الأبنية المدرسية، لما شهده من حركة إعمار وإكمال للمشاريع المتوقفة بعموم البلاد، كاشفا عن وجود أعمال ترميم وتأهيل لنحو 200 مدرسة بمحافظة الديوانية، إلى جانب بناء نحو 400 أخرى، من المؤمل إنجازها خلال الأعوام المقبلة .
وأشار السيد في السياق ذاته، إلى استمرار إدخال المشاريع المنجزة من خلال الإنشاء الجديد وأعمال الترميم، إلى الخدمة على مدى العام الدراسي الحالي، من أجل استيعاب أكبر عدد من الطلبة في الصفوف التي صممت وفقا للتصاميم الحديثة.

تحرير: مصطفى مجيد