الإعمار تعدّ ستراتيجية جديدة لتوفير مجمعات سكنية للموظفين

الثانية والثالثة 2023/12/14
...

 بغداد: وفاء عامر


أعدت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة ستراتيجية جديدة تتضمن تخصيص أراضٍ تابعة لها لبناء مجمعات سكنية تنفذها لاحقاً شركاتها حصراً وستخصص إلى شريحة الموظفين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة نبيل الصفار، في حديث لـ"الصباح": إنَّ وزارته وضمن البرنامج الحكومي لتوفير سكن ملائم لجميع شرائح المجتمع، فقد أعدت ستراتيجية جديدة تتضمن تخصيص أراض تابعة لها لبناء مجمعات سكنية عمودية تخصص إلى شريحة الموظفين حصراً، منبهاً على أنَّ تنفيذها سيكون من قبل شركات الوزارة حصراً وحالياً الوزارة تعكف على اتخاذ اللازم بهذا المجال لتخصيص الأراضي سواء ببغداد أو المحافظات.

في السياق نفسه، أوضح أنّ مجلس إدارة صندوق الإسكان بصدد رفع مسودة قرار إلى مجلس الوزراء تتضمن شمول هذه المجمعات بعد تشييدها بقروض الصندوق بقيمة 100 مليون دينار، لافتاً إلى أن هذا القرار سيكون نافذاً حال المصادقة عليه من قبل مجلس الوزراء. إلى ذلك، أكد الصفار أنَّ وزارته وعلى صعيد بناء مجمعات سكنية ضمن خطة المجلس الوطني للإسكان تنفذ حالياً 18 مشروعاً لبناء مجمعات سكنية ببغداد والمحافظات تخصص لشرائح الشهداء والسجناء السياسيين إضافة إلى المطلقات والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة، لافتاً إلى أن الوزارة افتتحت مؤخراً مشروعين ضمنها، وهي مجمع عانة في محافظة الأنبار، والدبوني في واسط.

تحرير: مصطفى مجيد