الزوراء يسعى للتعويض أمام ضيفه أمانة بغداد

الرياضة 2023/12/20
...

  بغداد: نبيل الزبيدي

 

شددت إدارة نادي الزوراء على أهمية مواجهة فريقها الكروي اليوم الأربعاء مع منافسه بغداد، ضمن الجولة العاشرة من دوري نجوم العراق، في المقابل وصف الجهاز التدريبي للأمانة المقابلة بالصعبة لكونها ستخضع لمتغيرات خططية وظروف أخرى تتعلق بالتحكيم وجاهزية اللاعبين، إلى جانب قوة النوارس وما يملكه من أدوات قادرة على حسم المباراة.


عضو الهيئة الإدارية في نادي الزوراء عبد الرحمن رشيد أكد خلال تصريحات صحفية لـ “الصباح الرياضي”، “ جاهزية النوارس الذي يحتل حالياً الترتيب الرابع برصيد 15 نقطة أملاً في تعويض النقاط المهدورة في المباراة الماضية أمام الكهرباء التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما «.

وأضاف أن “ مدرب الزوراء المصري حسام البدري يسعى إلى المنافسة على المراكز المتقدمة، وقد أصبحت لديه فكرة واضحة عن مستويات جميع اللاعبين الذين يتم توظيفهم بحسب طبيعة المباراة وظروفها الفنية

 والبدنية «.

وطالب رشيد “ بضرورة الإفادة من عاملي الأرض والجمهور بغية تحقيق النتائج الإيجابية”، منوها بأنه “من الصعب بمكان التكهن بنتائج مباريات الموسم الحالي، لكن وقائع المباراة تميل لكفة الكتيبة البيضاء شريطة تدارك الأخطاء الدفاعية التي ما زالت تحدث داخل منطقة الجزاء «.

من جانبه، أوضح مدرب أمانة بغداد وسام طالب أن “ مباراة الزوراء صعبة بمعزل عن تعثرات الأبيض في هذا الموسم”، مبينا أن “ فريق النوارس يبقى اسماً عريقاً ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة، وهذه فرصة لنا لإثبات الجدارة وعكس صورة جيدة عن أمانة بغداد «.

وعن مستوى لاعبيه، بيّن طالب أن “الهيئة الإدارية اجتمعت قبل يومين من أجل مناقشة الجوانب الفنية لفريق كرة القدم الذي يقف في المركز ما قبل الأخير بـ7 نقاط، وقد تم رفع التوصيات الخاصة بالطاقم التدريبي وتضمنت استقطاب مجموعة من اللاعبين المحترفين والمحليين بغية تعزيز الخطوط «.

ولفت إلى أنه “جرت دعوة ثلاثة لاعبين محترفين ولاعب من الميناء، فضلا حارس مرمى، وهؤلاء حاصلون على الاستغناء من أنديتهم وقد انضموا إلى تدريبات الفريق منذ عشرة أيام، ونحن بانتظار الانتقالات الشتوية من أجل التوقيع معهم رسميا، إلى جانب مجموعة من اللاعبين الشباب سيتم ترحيلهم من فرق الشباب «.

وتطرق المدرب “إلى المشكلات الإدارية والبدنية التي تواجه الأندية، المتعلقة بقصر فترة تصحيح الهفوات التي تحدث في المباريات، إلى جانب صعوبة الحصول على مدة استشفاء مثالية بغية إعادة تأهيل المصابين، بسبب ضغط اللقاءات وتقارب أوقات إقامتها ما أثر سلباً في نسق الأداء الفني « .

وفي ختام حديثه ألمح إلى أن “ هناك بعض المباريات لم يحسمها بسبب الأخطاء الفردية، إذ قدم فريقه مستويات رائعة وحظي بإشادة المتابعين والمختصين في الدوري، وتبقى أماني الجميع في التعويض خلال المباريات 

القادمة «.