ليفركوزن يمني النفس بمواصلة بدايته المثالية

الرياضة 2023/12/20
...

   برلين: أ ف ب


يمني باير ليفركوزن النفس بمواصلة بدايته المثالية قبل فترة التوقف الشتوية في سعيه إلى اللقب الأول في تاريخه في بطولة ألمانيا لكرة القدم، عندما يستضيف بوخوم الثالث عشر اليوم الأربعاء في الجولة السادسة عشرة.

ويتربع باير ليفركوزن على صدارة الـ”بوندسليغا” منفرداً برصيد 39 نقطة من 12 فوزاً وثلاثة تعادلات وسجل خال من الخسارة، ليس فقط في الدوري ولكن في 24 مباراة في مختلف المسابقات حتى الآن هذا الموسم، بعد علامة كاملة في دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” وثلاثة انتصارات في مسابقة الكأس المحلية.

يتفوّق رجال المدرب الإسباني تشابي ألونسو على بايرن ميونيخ حامل اللقب في الأعوام الـ11 الأخيرة والرقم القياسي في عدد الألقاب في الدوري (33) بفارق أربع نقاط مع مباراة مؤجلة للأخير أمام أونيون برلين سيخوضها في 24 كانون الثاني المقبل.

ويقف باير ليفركوزن على بعد مباراة واحدة من فترة التوقف الشتوية، وبالتالي همه الوحيد هو الإبقاء على فارق النقاط الأربع التي تفصله عن النادي البافاري قبل استئناف المنافسات في 13 كانون الثاني المقبل بزيارة إلى أوغسبورغ، وبعدها زيارة صعبة لمضيفه لايبزيغ الثالث.

من جانبه استعاد بايرن ميونيخ هيبته بفوز كبير وبثلاثية أيضاً، بينها ثنائية للمهاجم الدولي الانكليزي هاري كين، على شتوتغارت مفاجأة الموسم والذي كان إلى حدود المرحلة الماضية ثالثاً في الترتيب قبل أن يتراجع إلى الرابع عقب سقوطه أمام رجال المدرب توماس توخل.

وعلق كين متصدر لائحة الهدافين برصيد 20 هدفاً على فوز فريقه قائلاً: “ربما كانت أفضل مباراة لنا هذا الموسم حتى الآن. كان شتوتغارت خلفنا مباشرة في الدوري، وكانت مباراة كبيرة قبل العطلة الشتوية”.