برشلونة يأمل الاستفاقة أمام ألميريا

الرياضة 2023/12/20
...

  مدريد: وكالات

    

يأمل برشلونة الثالث (35 نقطة) في أن يستعيد عافيته بمواجهة ألميريا متذيّل الترتيب، بعد سقوطه أمام جاره الكاتالوني جيرونا 2-4 وتعادله أمام مضيفه فالنسيا 1-1، ليتأخر بفارق 9 نقاط عن المتصدر، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة للدوري الإسباني بكرة القدم.

كما فشل النادي الكاتالوني في الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات، حيث سقط أمام رويال أنتويرب البلجيكي 2 - 3 في الجولة السادسة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا بعدما كان ضمن بلوغه ثمن النهائي.

وسيكون المدرب تشافي هرنانديس أمام فرصة تلميع صورته والعودة بالنقاط الثلاث في مهمة تعتبر سهلة على الورق بمواجهة فريق في قاع الترتيب ولا يزال الوحيد في “لا ليغا” من دون فوز.

وإلى جانب نتائجه المتردية، يعاني برشلونة من نقص في لاعبيه حيث يغيب لاعب الوسط الهولندي فرنكي دي يونغ بسبب الايقاف، في حين يفتقد النادي الكاتالوني أيضاً لجهود الحارس الألماني مارك أندريه-تير شتيغن وإنيغو مارتينيس وماركو ألونسو وغافي بسبب الإصابة.

تشهد المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا صراعاً محتدماً حيث يستضيف أتلتيك بلباو الخامس (32 نقطة) نظيره لاس بالماس اليوم أيضاً، بينما يحلّ فياريال الجريح والقادم من خسارة ثقيلة أمام ريال مدريد في الجولة الماضية،ضيفاً على سيلتا

 فيغو.