مورانت يتألق مع غريزليز ووريرز يتخطى سلتيكس

الرياضة 2023/12/21
...

    لوس انجليس: أ ف ب

 حقق جا مورانت عودة موفقة إلى ملاعب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعد غيابه 25 مباراة بسبب الإيقاف، وذلك بقيادته فريقه ممفيس غريزليز إلى الفوز على مضيفه نيو أورليانز بيليكانز 115-113، بينما سقط بوسطن سلتيكس أمام مضيفه غولدن ستايت ووريرز 126-132 بعد التمديد.
وغاب مورانت عن غريزليز في المباريات الـ25 الأولى من الموسم نتيجة ظهوره مسلحاً في شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك للمرة الثانية في مدى أشهر قليلة.
وكانت عودة ابن الـ24 عاماً مثالية إذ سجل 33 نقطة، بينها سلة الفوز السابع فقط لفريقه هذا الموسم في الثانية الأخيرة من اللقاء، إضافة الى 6 متابعات و8 تمريرات حاسمة.
وبدا مورانت مرهقاً نتيجة افتقاده لوتيرة المباريات، و قال لشبكة «تي أند تي» بعد نجاحه في إنهاء سلسلة هزائم فريقه عند 5 مباريات متتالية «لم ألعب أي مباراة منذ ثمانية أشهر، مررت بالكثير من الأيام الصعبة».
وتابع للشبكة «كما تعلمون، كرة السلة هي حياتي، ما أحبه. إنها بمثابة علاج بالنسبة لي وأنا متحمس للعودة».
وفي سان فرانسيسكو، تألق ستيفن كوري وقاد ووريرز للفوز على ضيفه سلتيكس 132-126 بتسجيله 33 نقطة، بينها ثلاثية في آخر 12 ثانية من الشوط الإضافي، لينهي بذلك مسلسل انتصارات الضيوف عند 5 مباريات ويلحق بهم الهزيمة السادسة فقط هذا الموسم من أصل 26 مباراة.
وسجل كوري 13 من نقاطه الـ33 في الربع الرابع وأضاف سبعاً في الشوط الإضافي، مسجلاً ست سلات ثلاثية على غرار زميله كلاي تومسون الذي أنهى اللقاء بـ24 نقطة ليسهم في الفوز الثالث عشر لفريقه، فيما كان ديريك وايت (30 نقطة مع 7 متابعات) وجايلن براون (28 نقطة مع 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة) الأفضل في صفوف سلتيكس.