الشروع بإعمار فنادق ومرافق سياحية في الموصل

الثانية والثالثة 2023/12/21
...

 الموصل: شروق ماهر

بدأت حكومة نينوى المحلية، إعمار وتأهيل عدد من الفنادق والمرافق السياحية المهمة في الموصل، اسهاماً بتنمية الواقع السياحي في المحافظة.
وقال المدير التنفيذي للجنة الإعمار في نينوى عبد القادر الدخيل بتصريح لـ"الصباح": إنَّ الملاكات الهندسية في الدوائر الخدمية للمحافظة، شرعت بأعمال تأهيل وإعمار فنادق آشور والزيزفون والرافدين إضافة إلى عدد من المناطق المدمرة الواقعة بمركز الموصل بعد اتمام رفع الأنقاض منها في وقت سابق. وأضاف أن إعمار هذه الفنادق جاء بهدف النهوض بالواقع السياحي للمحافظة بشكل عام والموصل بشكل خاص والتي يقصدها المصطافون والزائرون من مختلف المحافظات، والتي تفتقر للفنادق التي دمرت خلال سطوة إرهابيي "داعش" على المحافظة، مبيناً أن مدة إعمار الفنادق ستستمر حتى منتصف 2024، وستنظم شركات هندسية تابعة لوزارة الإعمار والإسكان، حملة إعمار هذه الفنادق.ودشنت حكومة نينوى المحلية مؤخراً، مدينة الشلالات السياحية ومجمع (دجلة ستي) الترفيهي وعدداً من المرافق السياحية المدمرة بعد إعمارها والتي استمرت لعامين، وجرى فتحها أمام الزائرين من داخل المحافظة وخارجها.
وكانت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، قد أحالت العام الماضي، مشروع إعمار فندق الموصل الذي تعرض للتدمير على أيدي ظلاميي "داعش"، إلى إحدى شركات القطاع الخاص، للبدء بإعماره، والذي سينتهي خلال عامين.

تحرير: مصطفى مجيد