الرئاسات الثلاث تهنئ المسيحيين بأعياد الميلاد المجيد

الثانية والثالثة 2023/12/26
...

 بغداد: الصباح


هنأت الرئاسات الثلاث، أمس الاثنين، المسيحيين في العراق والعالم، بمناسبة أعياد الميلاد المجيد، مشددة على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية، وترسيخ الأمن من أجل نهضة العراق. 

وذكر بيان رئاسي، أن «رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، والسيدة الأولى شاناز إبراهيم أحمد، حضرا مراسم القداس الذي أقيم في كنيسة مار يوسف في محافظة السليمانية بمناسبة أعياد الميلاد المجيد».

وأضاف، أن «رئيس الجمهورية، هنأ المسيحيين والعراقيين عامة بعيد ميلاد السيد المسيح (عليه السلام)»، مؤكدا «أهمية التكاتف والتضامن وتعزيز الوحدة الوطنية، وترسيخ الأمن والاستقرار من أجل نهضة العراق وتطوره وتقدمه، كما استذكر شهداء فاجعة الحمدانية، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يتغمدهم وشهداء العراق بواسع رحمته». 

وعبر رشيد، عن «أمله بأن تكون هذه المناسبة المباركة بداية لنهاية معاناة الأشقاء الفلسطينيين» .

من جانبه، أجرى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، زيارة إلى أسر من أبناء المكون المسيحي في العاصمة بغداد، وشاركها الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد. 

وقال السوداني، في بيان: إن «المسيحيين هم ملح الأرض، ومكون أصيل في بلدنا وشعبنا، وأسهموا في بناء الدولة»، مؤكداً أن «وجود المسيحيين في العراق هو عامل قوة للبلد، معبراً عن اعتزازه بجميع أطياف الشعب العراقي».

وأكد، أن «الحكومة حريصة على التواصل مع جميع المكونات في العراق، وخصوصاً أبناء شعبنا من المسيحيين للمشاركة في احتفالاتهم بهذه المناسبة الكريمة»، مشيراً إلى «حضوره قداس الميلاد في السنة الماضية، وأن عدم حضور قداس هذا العام كان بسبب حادثة الحمدانية والتضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني في غزة».

من ناحيته، قدم رئيس مجلس النواب بالإنابة محسن المندلاوي، التهاني والتبريكات إلى جميع المسيحيين في العراق والعالم بمناسبة أعياد الميلاد المجيد. 

وعبر المندلاوي عن أمنياته للمسيحيين، بأن «يكون عاماً جديداً مليئاً بالسعادة والأمان والخير وهم يشاركون إخوتهم من مختلف المكونات في بناء وطنهم العراق مهبط الأنبياء والرسل ومنبع الحضارات «.

بدوره، هنأ نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله، المكون المسيحي بمناسبة حلول أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

ووجه عبد الله برقية تهنئة إلى الأخوات والإخوة المسيحيين من أبناء شعبنا الكريم في بلاد الرافدين وإقليم كردستان العراق بحلول مولد سيدنا المسيح (ع)، معرباً عن خالص تمنياته للمسيحيين أن ينعموا بالأمن والاستقرار والسعادة 

والطمأنينة الدائمة.