مشاريع مدرة للأسر العائدة في 3 محافظات

الثانية والثالثة 2024/01/07
...

 ‎ بغداد: إسراء السامرائي 


أطلقت وزارة الهجرة والمهجرين المشاريع المدرة للدخل، للأسر العائدة إلى مناطقها الأصلية ضمن ثلاث محافظات. 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة علي عباس جهاكير في حديث لـ"الصباح": إن انطلاق المشاريع المدرة للدخل للأسر ضمن محافظات: نينوى والأنبار وصلاح الدين، تعد من أهم خطوات الوزارة للنهوض بالواقع الاقتصادي للشريحة المذكورة، كونها ستوفر مشاريع لدعمها ماديا، من أجل توفير حياة كريمة لها من جانب، وللتشجيع على العودة الطوعية للأسر القاطنة في مخيمات النزوح.

وبين أن وزارته وفرت جميع المستلزمات الخاصة بالمشاريع، من دعم مادي أو فني أو إقامة دورات لتدريب أصحاب المشاريع على مشاريعهم، فضلا عن تزويدهم بالسلع المهمة وبحسب فكرة المشاريع التي تبناها أصحابها من الأسر العائدة.  

وذكر جهاكير أن المشاريع توزعت بين مكتبة للاستنساخ ومحل لصنع المعجنات، فضلا عن الخياطة النسائية، وتربية النحل لإنتاج العسل، إضافة إلى محل للحدادة، وآخر لتبديل إطارات السيارات، وغيرها من المشاريع التي يختارها أصحابها من الأسر العائدة، من أجل إنشائها لتوفر مردودا ماديا مستقرا يضمن لهم العيش.  وكانت وزارة الهجرة قد أعلنت في وقت سابق، انطلاق المشاريع المدرة للدخل ضمن المحافظات الأخرى، وبحسب ما يتم إكماله من خطتها لإطلاق المشاريع ضمن المحافظات المشمولة بها بشكل تدريجي .

تحرير: مصطفى مجيد