ندوة عن {اضطراب البيدوفيليا} في إعلام بغداد

الثانية والثالثة 2024/03/13
...

 بغداد: الصباح

 

نظمت كليَّة الإعلام في جامعة بغداد بالتعاون مع مركز البحوث النفسية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ونقابة الصحفيين العراقيين، ندوة علمية تخصصية بعنوان «اضطراب البيدوفيليا».

وبيّن المشرف على الندوة التدريسي بقسم العلاقات العامة في كلية الإعلام ناهض فاضل زيدان، أنَّ “الهدف من الندوة التوعية بأهمية اضطراب البيدوفيليا وتأثيراته النفسية والاجتماعية في الأفراد والمجتمع، فضلًا عن تسليط الضوء على علامات وأعراض هذا الاضطراب وطُرق التعامل معه، سواء كان ذلك على المستوى الفردي أو المجتمعي».

وتطرّقت المحاضر المُدرب في السلامة الصحفية لدى الاتحاد الدولي للصحفيين، عضو لجنة المراقبة في نقابة الصحفيين العراقيين، هبة حسين التدريسي في المركز عضو لجنة المراقبة في نقابة الصحفيين العراقيين، إلى “أهمية التوعية بمسألة اضطراب البيدوفيليا وتأثيراته في الأفراد والمجتمع”، موضحةً “العلامات البارزة لهذا الاضطراب والسُبل العملية للتعامل معه».

وجرت خلال الورشة التخصصية، وبمشاركة رئيس قسم العلاقات العامة محمد حسن العامري وكريم مشط الموسوي التدريسي في القسم، مناقشات موضوعية ومهنية في ما يخص دور الإعلام في الوقاية والعلاج من اضطراب البيدوفيليا.