في جامعة دهوك مشاركة مميزة للطلبة في مهرجان داسنيا الثاني

استراحة 2024/03/24
...

 أربيل: د. سندس عبد الوهاب

أقيم مهرجان معهد داسنيا السنوي الثاني في جامعة دهوك، بمشاركة طلبة المعهد والذي تميز بعروض ونشاطات وفعاليات مختلفة ويستمر لعدة أيام .
وقالت عضو في اللجنة المنسقة للمهرجان جوان حمه في حديث لـ “الصباح” إن المهرجان تضمن فعاليات ونشاطات الطلبة المشاركين في معهد داسنيا، ويعد الثاني من نوعه، وجاء بالتزامن مع عدة أعياد ومناسبات يحتفل بها الشعب الكردي في شهر آذار من كل عام.
وأضافت: إن المهرجان تضمن فعاليات وأنشطة مختلفة من قبل الطلبة والطالبات، منها المعزوفات الموسيقية وتصاميم فنية وتصاميم للملابس الكردية، ومعارض فنية تشكيلية وغيرها.
في الشأن ذاته، قالت مسؤولة نقابة فناني دهوك افين حسين: إن المهرجان تضمن العديد من الفعاليات المبدعة والمتألقة وذات اهتمام واستحسان كبير من قبل الزائرين، كونها من أعمال وإبداع وتصاميم الطلبة والطالبات المشاركين من معهد داسنيا.
وأضافت: أن المهرجان يعدُّ مجال تطبيقٍ عملي لدراستهم الأكاديمية، من خلال نتاجاتهم في المهرجان وتنمية مهاراتهم الفنية من خلال التصاميم المختلفة التي شاركوا بها، كما أن نقابة الفنانين تدعم بشكل كبير المواهب والأعمال المتميزة، وتشجع على إقامة المعارض والمهرجانات، لتبادل الخبرات وتقارب الأفكار وتنوعها وللتعريف عن منتجاتهم ودعمهم في الوقت الحاضر والمستقبل.