أساليب دعائيَّة

الصفحة الاخيرة 2024/04/29
...

 بابل: عادل محمد

نظم قسم الإعلام في كلية الآداب.. جامعة بابل، حلقة نقاشيَّة لطلبته حول الأساليب الدعائيَّة والنفسيَّة بين جمهوري ريال مدريد وبرشلونة عبر منصّات التواصل الاجتماعي.. وبين أستاذ الدعاية والحرب النفسيّة البروفيسور قاسم حسين السعدي، أن الحلقة عرضت منشورات فيديوية ومصورة تُوظف أساليب تأثير على  الجمهورين.. تبادلاً.. في الدوري الأسباني أو دوري أبطال أوروبا، مؤكداً: أبرز الأساليب هي السخرية والاستهزاء المتكرر عبر المنصات الالكترونية، وعرض الرأي على أنّه حقيقة، اعتماداً على الشخصيات اللامعة والرموز، والتخويف والتهويل، وإطلاق الشعارات، وإثارة روح التعصّب، وتشتيت الانتباه، والاحباط، والشائعة، والتحريض، جذب اهتمام الجمهور، وكبش الفداء، والكذب والتضليل.
وأوصت الحلقة بالتحلّي بالروح الرياضيّة بين الجمهورين والابتعاد عن الأساليب الدعائيّة والنفسيّة التي تسبب العنف اللفظي أو الجسدي، ومشاهدة المباراة من أجل المتعة، بعيداً عن الشتائم المنافية للقيم الأصيلة.