تنفيذ العديد من مشاريع الماء في بابل

الثانية والثالثة 2024/05/14
...

 الحلة : فاضل العلي 


تستعد حكومة بابل المحلية لتنفيذ العديد من مشاريع إيصال الماء الخام لمناطق مختلفة في المحافظة، ضمن مشاريع الجهد الخدمي والهندسي، بعد موافقة مجلس الوزراء  عليها .

وأوضح المحافظ عدنان فيحان الدليمي لـ"الصباح"، أن مجلس الوزراء وافق على شمول العديد من مشاريع خطوط إيصال الماء الخام لمحطات التصفية في مناطق مختلفة من بابل، ضمن مشاريع الجهد الخدمي والهندسي، مبينا أن رئيس الوزراء وعد أيضا بتذليل العقبات التي تقف حائلا أمام مشروع ماء الكفل الذي سيتم إعلانه قريباً للتنفيذ. 

وأشار إلى أن رئيس الوزراء أطلق خلال زيارته المحافظة مؤخرا مشروع ماء كوثى بسعة 4000 م3 / ساعة، وبكلفة إجمالية بلغت (80) مليار دينار، فضلا عن افتتاح مشروع ماء المحاويل بسعة 10 آلاف م3 / ساعة بكامل طاقته بعد تذليل المعوقات التي رافقته طوال فترة التنفيذ، بينما سيتم إطلاق مشروع ماء مناطق الشوملي وجنوبها بسعة 1000 م3/ ساعة .

وفي ما يخص مشاريع المجاري والصرف الصحي، أفاد الدليمي بأن نسبة المناطق المخدومة لا تتجاوز الـ 16 % في عموم مناطق بابل ، بيد أن المحافظة تعمل حاليا على إنجاز مشاريع كبرى، مثل مشروع مجاري الحلة الكبير بمرحلته الأولى ومجاري أيمن شارع 60 ومحطة رفع ومعالجة جنوب بابل، إضافة إلى محطة رفع ومعالجة شمال بابل المسيب – الإسكندرية، فضلا عن مشروع الصحة والطيارة ومحطات رفع  ومعالجة النيل والمحاويل وناحية الإمام.


تحرير: نجم الشيخ داغر