كمين يطيح بعصابة مخدرات دهست منتسباً أمنياً

العراق 2024/05/16
...

 بغداد: الصباح 


تمكنت قوة أمنية مشتركة في العاصمة بغداد من الإطاحة بعصابة تتاجر بالمواد المخدرة، في وقت أعلنت فيه وزارة الداخلية صدور قرابة 100 حكم إعدام بحق متهمين يتاجرون بالمخدرات. 

عملية الإطاحة بالعصابة جاءت وفقاً لمعلومات استخبارية تفيد بوجود عصابة لتجارة وترويج المواد المخدرة تنوي المرور من خلال سيطرة بغداد واسط (جنوب العاصمة).

وعلى إثر المعلومات، تم نصب كمين داخل السيطرة من قبل مفارز مكافحة مخدرات الكرخ وبالاشتراك مع منتسبي شؤون السيطرات وأثناء قيامهم بإيقاف العجلة للتفتيش حاول أحد أفراد العصابة المكونة من ثلاثة أشخاص الهروب وقيامه بدهس أحد المنتسبين، وبعد ملاحقته وإطلاق العيارات النارية في الهواء تمكنت القوة من إلقاء القبض عليهم.

وعند تفتيش العجلة ضبط بحوزتهم كمية من المواد المخدرة التي يرومون إدخالها للعاصمة بغداد.

في غضون ذلك،كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري، في مؤتمر صحفي، عن صدور قرابة 100 حكم بالإعدام والسجن المؤبد بحق مدانين بتجارة المخدرات محليين ودوليين خلال العامين 2023 - 2024. وأشار إلى ضبط 8 كيلوغرامات من المواد المخدرة خلال فترة أسبوع واحد إضافة إلى 200 ألف حبة من المؤثرات العقلية مع إلقاء القبض على 123 متهماً. 

على صعيد مواز، ألقت مفارز المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، في محافظتي المثنى وكربلاء، القبض على 3 تجار ومروجي مواد مخدرة بالجرم المشهود صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق أحكام المادة "28 مخدرات.


تحرير: عبد الرحمن إبراهيم