بذكرى تأسيسه.. الرئاسات تستذكر نضال الوطني الكردستاني

العراق 2024/06/03
...

 بغداد: الصباح


تلقت قيادات وأعضاء الاتحاد الوطني الكردستاني، مزيداً من برقيات التهاني من شخصيات سياسية، بالذكرى الـ 49 لتأسيس الحزب. 

وقال رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد في تهنئته لرئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني،: إن الاتحاد الوطني الكردستاني منذ تأسیسه آمن بالديمقراطية والسلام وحقوق الإنسان، ولم يميز بين أبناء البلاد في نضاله من أجل هذه الأهداف.

وأضاف أن الاتحاد الوطني الكردستاني كان حاضراً دائماً في مختلف المراحل، سواء في مواجهة الدكتاتورية أو في تشكيل حكومة إقليم كردستان ومن ثم في بناء العراق الجديد.  وهنأ رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، رئيس الاتحاد الوطني بافل جلال طالباني. وقال السوداني: إن "ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني تتجدد معها ذكرى كفاحه ضد طغيان النظام البائد، وبطولات أبنائه ونضالهم ضدّ الظلم وبناء أسس الحرية والديموقراطية".

واستذكر رئيس الوزراء "العطاء الذي قدمه الراحل مام جلال الطالباني ورفاقه، وإسهامهم الكبير مع القوى السياسية الأخرى في التحرر من نير ظلم النظام الدكتاتوري وبناء أسس عراقنا الجديد، متمنياً للحزب ورئاسته وجميع كوادره المزيد من العطاء والنجاح. وأصدر رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، بياناً بهذه المناسبة، جاء فيه "نتقدم بأحر التهاني والتبريكات لرئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني وجميع قيادات وأعضاء الحزب الأكارم بمناسبة الذكرى الـ 49 لتأسيس الحزب، والتي جسدت تأريخ نضال شعبنا الكردي ووقوفه بوجه عصابات البعث الظلامية".

وتابع البيان "نستذكر في هذه الذكرى تأريخ النضال المشرف للرئيس  مام جلال، رحمه الله، ووقوفه بوجه النظام الدموي المجرم ليكون أحد أعمدة المقاومة العراقية داخل وخارج العراق في حينها، فضلاً عن دوره البارز في بناء عراقنا الجديد وتعزيز التعايش السلمي بين جميع مكونات الشعب العراقي".