مواهب موسيقيَّة سبقت أعمارها

ثقافة 2024/06/05
...

 بغداد: كاظم لازم


على الرغم من أن اعمارهم صغيرة، إلا أنهم يعشقون فن الرحابنة والموسيقار محمد عبد الوهاب وأم كلثوم.. ويجيدون عزف اغانيهم حتى صار طابعا تميزوا به في الحفلات والمهرجانات التي يشاركون فيها والتي اقيمت على مسارح نادي الصيد ونقابة الفنانين ودار الأزياء العراقية وخشبة المسرح 

الوطني. 

بالإضافة الى عزف أغاني من التراث العراقي والاغاني العربية فهم يبهرون المستمعين بعزفهم مقطوعات لكبار الموسيقيين العراقيين مثل منير بشير ونصير شمة.. وقد أشاد بروعة عزفهم كبار الموسيقيين العراقيين مثل نصير شمة وسامي نسيم وعلي خصاف وسليم سالم.. وغيرهم. 

العازف حمزة عمار 2010 قال "عشقت العود بتشجيع من والدي لأتواصل منذ ثلاث سنوات في عزف الموسيقى التراثية العراقية والموسيقى العربية، لاسيما اغاني السيدة فيروز والتي عزفت اغانيها: نسم علينا الهوى، بنت الشلبية، ياداره دوري فينا، على جسر الوزيه.. وغيرها وحفزني لاقدم الافضل واطور نفسي اعجاب وتشجيع بعض الموسيقيين الكبار". 

واضاف عمار ساشارك في الحفل الموسيقي الذي سيقام في بيت العود في العاشر من الشهر  الحالي. 

اما العازف الصغير محمد امجد 2011 فقال "على الرغم من دراستي في مدرسة الموسيقى والباليه مرحلة الثالث متوسط باشراف اساتذتي محمد جاسم وهلا بسام وهزار بسام، إلا أن تواصلي في بيت العود منذ اكثر من عامين صار هوية لمشواري الموسيقي، فلقد استمع لعزفي الموسيقار نصير شمة وشجعني وطلب مني التواصل مع الموسيقى، كما ان لدي مشاريع ومشاركات خلال الاشهر المقبله لتقديم أعمال موسيقية عراقية وعربية". 

المشرف على بيت العود الموسيقي مصطفى صالح أشار الى هذه المواهب الصغيرة مصدر فخر يمنحنا الأمل بمستقبل الموسيقى العراقية".