الاستخبارات تضرب معاقل تجار المخدرات

العراق 2024/06/13
...

بغداد: الصباح


أغارت مفارز المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع على معاقل تجار المخدرات في أربع محافظات، بينما أطاحت قوات الشرطة الاتحادية بعصابة مختصة "بالقتل والتسليب" في بغداد.

العمليات التي نفذتها الاستخبارات، أسفرت عن الإطاحة بـ"14" مطلوباً للقضاء بتهم تجارة وترويج ونقل المواد المخدرة من بينهم امرأتان في محافظات "بغداد وبابل وديالى ونينوى" وضبط بحوزة المتهمين مواد مخدرة مختلفة وأدوات تستخدم في التعاطي. عملية القبض استندت إلى صدور مذكرات قبض بحقهم وفق أحكام المادة "28 مخدرات"، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتهم إلى الجهات المعنية.

وفي عملية منفصلة، تمكنت قوة من الشرطة الاتحادية من إلقاء القبض على أفراد عصابة للقتل والتسليب والسطو المسلح مكونة من ثلاثة متهمين، بعد محاولتهم قتل أحد المواطنين في حي مسقط ضمن قضاء الحسينية.

في بداية العملية القوة تمكنت من القبض على اثنين من أفراد العصابة الملقبين (هوبي والكرخي) وبدلالة المتهم الكرخي تم الاستدلال على مكان تواجد المتهم الثالث وإلقاء القبض عليه.

 وضبطت بحوزتهم كمية من مادة الكريستال المخدرة وأجهزة تعاطيها بالإضافة إلى أسلحة ورمانة يدوية والدراجات النارية التي يستخدمونها بتنفيذ جرائمهم. 

وفي بابل، تمكنت مفارز مكافحة الجريمة المنظمة في المحافظة وبكمين محكم من القبض على خمسة متهمين بحوزتهم 12 قطعة أثرية مصنوعة من الذهب وجرة واحدة أثرية.


تحرير: عبد الرحمن إبراهيم