كلوديا حنا وأوفيليا

الصفحة الاخيرة 2024/06/24
...

 بغداد: محمد إسماعيل

تؤدي الفنانة العراقية المقيمة في مصر كلوديا حنا، شخصية "أوفيليا" في مسرحية "العم" إعداد وإخراج غانم حميد، عن مسرحية هاملت للشاعر الإنكليزي وليم شكسبير.
وقالت حنا لـ "الصباح": شخصية أوفيليا، تم الاتفاق بشأنها، بيني والمخرج غانم حميد، منذ سنتين، وكنت أول من فاتحه بعزمه على الفكرة، في عمان أثناء عرض مسرحية "ذا هوم" التي حققت نجاحاً مذهلاً في الأردن، تلقينا إثرها تكريمات ودعوات، إنها حالة إيجابية، مؤكدة: أثناء جلسة في مطعم، قادنا الحديث التلقائي إلى هاملت، فسرني بنيته على إعداد المسرحية من بنائها اللندني في العهد الايزابيثي خلال القرن الخامس عشر، إلى روح ذات نسيج اجتماعي عراقي، واتفقنا على السرية التامة، هو قرأ الفاتحة وأنا أديت صلاتي بإشارة الصليب: أبانا الذي في السماء.
وأضافت: حالياً نعد العدة للشروع بتجهيز التفاصيل، شخصياً أجد أن الممثل المستوفي أدواته، لن تعجزه أية شخصية، مهما كانت صعبة يستطيع اتقانها؛ خاصة إذا وضع الممثل نفسه بين يدي غانم حميد؛ لأنه لن يدعنا نرتقي المسرح للعرض، ما لم تكتمل العناصر، ويتأكد من توهج الممثل بالشخصية.
ولفتت الفنانة حنا: آخر نتاجاتي مسلسل "قصة" على الـ utv إخراج مراد الترك، أديت فيه شخصية شمم التي نجحت بشكل رائع، وهناك استعدادات متواصلة لأعمال عربية مقبلة، مفيدة: بعد رحلة جميلة مع الغناء أستقر الآن على التمثيل، لكن مستعدة للغناء كجزء من شخصية أمثلها في عمل، أما الغناء احترافاً فلم أعد أهفو إليه، حسمت أمري على التمثيل بعد تخرجي في مركز الإبداع، د. خالد جلال.. دار الأوبرا المصرية وورش في إيطاليا ومع أستاذ غانم في مسرحية "ذا هوم" وأعمال عربية، الغناء لم يعد طريقي، إنما هو تجربة حلوة لكنني متمسكة بالتمثيل.