مواسم حصاد الشرطة

الرياضة 2024/07/14
...

كاظم الطائي

الألقاب اختارت في الموسم الكروي المنصرم من سعى لها قولا وفعلا، وأجاد لعبة القفز إلى أمام في الأمتار الأخيرة، كما يفعل العداؤون في سباق المسافات الطويلة والمتوسطة، حينما يدخرون كل طاقتهم إلى آخر المطاف ليزيدوا من سرعتهم  الانفجاربة واختزال الفوارق مع المنافسين، لبلوغ المحطة الأخيرة برهاوة واقتدار.
لقد أحسن فريق الشرطة في كسب النقاط واجتياز المنافسين، مع أنه كان أقل حصادا في أدوار عديدة وسبقه الفريق الجوي ووسع الفارق معه ومع الزوراء، وكاد أن يظفر بدرع الدوري، لكن لاعبيه أرهقتهم المباريات وتوزيع الجهد بين منتخبات وطنية وأولمبية ونادي الجوية، وفقدوا النقاط تباعا مع أندية سبق لهم  الفوز عليها في المرحلة الأولى.
كرة الشرطة في أسعد أيامها، بل الأبهى في رحلة عقود طويلة اتسمت بالإبداع وحصاد الألقاب التي بلغت ثلاثة لدوري الكرة بشكل متتابع في 3 مواسم أخيرة، ولقب كأس العراق لأول مرة في رحلة الأخضر أو البنفسجي.
اختيار دقيق لتشكيلة الفريق البنفسجي في المواسم الأخيرة حافظت على تميزها، أمثال المحترفين فهد اليوسف ومحمود المواس من سوريا، ومجيد أبو بكر والبرازيلي لوكاس سانتوس، والمواهب المحلية أحمد يحيى وأمير صباح والحارس أحمد باسل، وخبرات علاء عبد الزهرة ومهند علي وفيصل جاسم وحسين علي ومناف يونس .
شهية لاعبيه لتسجيل الأهداف لم تتوقف وبقيت عامرة لآخر اللحظات، ووضع المواس محمود اسمه بين قائمة الهدافين التاريخيين للنادي التي يتصدرها الكابتن يونس عبد علي برصيد بلغ 135 هدفا طوال مسيرته، وحل بالوصافة لاعبه ومساعد المدرب الحالي هاشم رضا بـ 99 هدفا، ولسعد قيس وعلي حسين محمود ومهند علي وعلاء عبد الزهرة وفيصل عزيز ومحمود المواس والبقية بصمة في اصطياد الأهداف.
الجيل الحالي أعاد مجد كرة من سبقهم من تشكيلات ذهبية، مع ولادة النادي أول مرة في العام 1932 وانطلاقته في العام 1978 بثوب جديد، ومن الرعيل الذي لا ينسى أسماء دكلص عزيز ومظفر نوري ورياض نوري وبشار رشيد وستار خلف وعبد كاظم وفيصل عزيز ونشأت أكرم ومحمد طبرة وعصام خليل وعدنان جعفر وسعد قيس ويونس عبد علي وصباح حاتم، وعشرات المواهب التي ظفرت بألقاب الدوري وبطولات عربية ومحلية .
مدربون تاريخيون كانت لهم بصمة في مسار كرة الشرطة نتذكرهم باعتزاز: محمد نجيب كابان ودكلص وعبد كاظم والدكتور عبد القادر زينل وعبد الإله عبد الحميد، ونخبة المحترفين آخرهم مؤمن سليمان لاعب نادي الزمالك السابق وأحد نجومه لاعبا ومدربا.  
سلام مربع لجدعان الشرطة، فقد ظفروا بما هو متاح من ألقاب في الموسم الحالي، وأمام الجوية والزوراء والطلبة وزاخو وبقية الفرق المنضوية لدوري نجوم العراق أو بطولة الكأس، فرصة التنافس وسحب البساط من كرة القيثارة المنتشية بلقبي الدوري والكأس هذا الموسم، لإيقاف سباق الظفر بالبطولات، والميدان ياحميدان.