اختتام المرحلة الأولى من مبادرة عطاء الحسين {ع}

الثانية والثالثة 2024/07/21
...

 كربلاء المقدسة: الصباح

اختتمت العتبة الحسينيَّة المقدسة، أمس السبت، المرحلة الأولى من مبادرة عطاء الحسين (عليه السلام) لتقديم الخدمات الصحيَّة للزائرين.

وذكرت العتبة، في بيان، أنَّ "جميع المؤسسات الصحية التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي شهدت اختتام المرحلة الأولى من مبادرة عطاء الحسين (ع) في سنتها الثانية"، مبينة أنَّ "المبادرة لاقت إقبالاً واسعاً من قبل جميع فئات الشعب العراقي بمختلف انتماءاتهم ومن جميع محافظات العراق واستمرت لمدة ثلاثة أيام في مرحلتها الأولى".

وأضافت أنه "ستكون هناك مرحلة ثانية من هذه المبادرة في وقت لاحق، لتغطي جميع زائري أبي عبد الله الحسين (ع) من المرضى وأهلهم".

وأشارت إلى أنَّ "المبادرة في مرحلتها الأولى قدَّمت خدماتها الصحية المتكاملة من خلال مستشفى الإمام زين العابدين (ع)، ومؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، ومستشفى خديجة الكبرى(ع) التخصصي للمرأة، ومركز المجتبى لأمراض الدم وزرع نخاع العظم، ومستشفى الثقلين لعلاج الأورام، ومركز السيدة زينب الكبرى (ع) الجراحي التخصصي للعيون، بالإضافة إلى مركز ميزان للرعاية المنزلية"، لافتة إلى أنَّ "المرضى أعربوا عن رضاهم بالخدمات المقدمة خلال المبادرة من حيث جودة الخدمة والإجراءات المبسطة في استقبال المرضى بانسيابية عالية رغم الزخم الذي شهدته جميع المؤسسات الصحية أعلاه".

وقال مدير مستشفى الإمام زين العابدين (ع) الدكتور عبد الرحمن إسماعيل المحمداوي، بحسب البيان: إنَّ "جميع الخدمات المقدمة خلال المبادرة كانت مجانية وشملت جميع الخدمات الطبية والعلاجية في الاختصاصات الطبية كافة من ضمنها العمليات الجراحية المعقدة والبسيطة، إذ تم استقبال المرضى من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة السادسة عصراً وبعدها تبدأ فترة إجراء العمليات الجراحية".