يد الكرخ يشرع بتدريباته تحضيراً للاستحقاقات الخارجية

الرياضة 2024/07/23
...

   بغداد: الصباح الرياضي

من المؤمل أن يشرع فريق الكرخ لكرة اليد، بأولى وحداته التدريبية نهاية الشهر الحالي، تحضيراً للمشاركة في البطولة العربية التاسعة والثلاثين للأندية أبطال الدوري والكأس، التي تستضيفها الكويت من الخامس عشر ولغاية الخامس والعشرين من شهر أيلول المقبل.


وقال المدرب المساعد حمودي ناصر في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إن “ تدريبات الكتيبة الصفراء ستبدأ في الثامن والعشرين من الشهر الحالي، بعد الانتهاء من منافسات الدوري المحلي في شهر أيار الماضي”، مبينا أن “إدارة النادي حرصت على توفير جميع مستلزمات النجاح قبل الذهاب إلى البطولة العربية، بغية المنافسة والحصول على المراكز الأولى وليس الاكتفاء فقط بالمشاركة، لاسيما أن الكرخ قد حصل على لقب النسخة الأخيرة بعد غياب أكثر من 15 سنة «.

وأضاف أن “ الفريق تمسك بخدمات أغلب العناصر التي مثلته في الموسم الماضي، مع استقطاب عدد من اللاعبين المتميزين على غرار مصطفى محمد من نادي الجيش وطه فرقد من منتخب الناشئين ونادي الشرطة، إلى جانب حارس نادي الحشد سامر محمد”، مبينا أن “اختيار اللاعبين المحترفين، جاء بعد الاطلاع على سيرهم الذاتية ومتابعة مستوياتهم الفنية في البطولات الأخيرة «. 

وأكد ناصر في ختام حديثه أن “ الكادر التدريبي بقيادة المدير الفني المصري شريف المرسي والمساعد أحمد خميس ومدرب حراس المرمى مصطفى ياسين، جاهز لهذه المهمة العربية التي تعد تحدياً مهما ليد الكرخ، إلى جانب المضي قدماً في حصد البطولات المحلية».

وأعلنت 8 أندية عربية مشاركتها في تجمع الكويت هي: الكرخ والحشد الشعبي من العراق، والأهلي من قطر، والعربي والكويت والقادسية من الكويت، ونادي مليحة من الإمارات، والبنك الأهلي من مصر، وسبق لكرة الحشد الشعبي الظفر بالمركز الخامس في النسخة الماضية 2023 التي أقيمت في السعودية، بعد تغلبه على العربي الكويتي بنتيجة 33 - 30.