رئيس الوزراء يحث قوى كركوك السياسية على اختيار المحافظ

الثانية والثالثة 2024/07/28
...

 بغداد: الصباح

حثّ رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، أمس السبت، القوى السياسية في كركوك على الاتفاق بشأن اختيار محافظ، بما يلبّي تطلعات أبناء المحافظة.
وذكر بيان لمكتبه، أن “رئيس الوزراء، استقبل أعضاء مجلس محافظة كركوك من المكون التركماني، في إطار متابعته لتفاهمات القوى الوطنية في المحافظة لتشكيل الحكومة المحلية، والمضي بتنفيذ البرنامج الحكومي في قطاعات التنمية والخدمات، وتطوير عمل الأجهزة المحلية بالمحافظة».
وأشار السوداني، إلى “أهمية تقديم مصلحة أبناء كركوك في أي اتفاق بين القوى السياسية التي فازت بالانتخابات، إثر النجاح في إجرائها بعد تعطيل استمر منذ العام 2005”، مؤكداً “ضرورة العمل كفريق واحد، بعيداً عن التهميش أو الإقصاء لكل القوى الوطنية والاجتماعية المتآخية في كركوك».
وحث أعضاء مجلس المحافظة، على “اختيار الإدارات الحكومية المحلية الناجحة، والاتفاق بشأن اختيار منصب محافظ كركوك بما يلبي تطلعات أبناء المحافظة”، مؤكداً “دعمه لعمل المجلس، وتوفير كل ما من شأنه أن يرتقي بالواقع الاقتصادي، ويعزز زخم إعمار البنى التحتية والخدمات فيها».
في غضون ذلك، رحب القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني أحمد الهركي، بمبادرة رئيس الوزراء، لإنهاء مشكلة كركوك.
وقال الهركي: إن “مبادرة السوداني بإجراء لقاءات منفردة مع مكونات كركوك الفائزة بانتخابات مجلس المحافظة، خطوة مرحب بها».
إلى ذلك، استقبل رئيس الوزراء، محافظ ميسان حبيب ظاهر الفرطوسي، ورئيس مجلس المحافظة مصطفى دعير المحمداوي.
واطلع السوداني، خلال اللقاء، على سير تنفيذ المشاريع الخدمية، ومسار تنمية البنى التحتية وإعمارها، بما يتوافق مع أولويات البرنامج الحكومي، والحاجة الفعلية للقطاع الخدمي في المحافظة، وفي إطار تلبية تطلعات المواطنين، في جميع أقضية ونواحي المحافظة.
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التكامل في العمل، والتعاون المثمر لإنجاز المهام، بين المحافظ ومجلس المحافظة، إذ إنّ معيار النجاح هو رضا المواطن، وتقديم الخدمة المتكاملة له، وتحقيق الفارق الملموس في الواقع الاجتماعي والاقتصادي، مجدداً توجه الحكومة نحو دعم عمل الحكومات المحلية، وتهيئة مستلزمات نجاحها.