في الأول من صفر.. بدء تطبيق خطة تأمين «الأربعينية»

الثانية والثالثة 2024/07/28
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم

استكمل وزير الداخلية، رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين، عبد الأمير الشمري، زياراته التفقدية للمحافظات، وذلك للاطلاع على خطة لتأمين حركة الزائرين.
وترأس الشمري مؤتمراً موسعاً في محافظة بابل بحضور قائد القوات البرية وعدد من القادة العسكريين والأمنيين وقيادات الشرطة والضباط والحشد الشعبي، ضم عدداً من الشخصيات والجهات الساندة من محافظات (النجف الأشرف، كربلاء المقدسة، الديوانية، واسط، بابل) لمناقشة الاستعدادات الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، والإجراءات الأمنية والخدمية الخاصة بهذه الشعيرة المباركة.
وشدد الشمري، على «أهمية التنسيق المشترك بين جميع القطعات الأمنية والجهات الخدمية لتقديم أفضل الخدمات للزائرين من داخل البلاد وخارجها، وتوحيد العمل بالتزامن مع هذه المناسبة»، موجهاً بـ»الاعتماد على الجهد الاستخباري المكثف ومراعاة تطبيق الخطط المرسومة لهذا الغرض، وتنظيم حركة الزائرين، خاصة على الطرق الخارجية، ومنع وقوع الحوادث المرورية من خلال نشر المفارز في مختلف المناطق».
وخلال مؤتمر صحفي، حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، أوضح الشمري بالقول: «نحن اليوم في محافظة بابل للاجتماع مع اللجنة الأمنية العليا واللجنة الخدمية الخاصة بتأمين الزيارة الأربعينية، وكان هناك عرض لخطط محافظات الفرات الأوسط بابل والنجف الأشرف والديوانية».
وأضاف أن «‏عرض الخطط هو بداية انطلاق العمل الأمني والعمل الخدمي لتأمين الزيارة الأربعينية، التي ستتبعها استحضارات لكل القطاعات المنفذة لهذه الخطط، من قطاعات الجيش العراقي، ووزارة الداخلية والحشد الشعبي، وكل الأجهزة الأمنية و الاستخباراتية، وبمشاركة كل وزارات الدولة الخدمية التي تسند الخطة الأمنية».
وذكر، أن «القادة في المحافظات الثلاث عرضوا خططهم، وكانت هناك تعديلات بسيطة أضيفت على هذه الخطط، وبنفس الوقت أعطيناهم وصايا لتنفيذ الخطط الأمنية والخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية».
ولفت إلى أن «الخطة الخاصة بالزيارة الأربعينية ستطلق يوم الأول من شهر صفر، لتأمين الزائرين المتجهين إلى محافظة كربلاء المقدسة، من خلال محافظتي بابل والنجف الأشرف.