معسكران خارجيان لمنتخب ناشئة اليد

الرياضة 2024/08/01
...

  بغداد : الصباح الرياضي

من المؤمل أن يغادرنا صباح اليوم الخميس في طريقه إلى العاصمة البحرينية المنامة وفد منتخبنا للناشئين بكرة اليد للدخول في معسكر تدريبي خارجي يستمر لخمسة أيام يعقبه تجمع ثان في تركيا تحضيراً للبطولة الآسيوية العاشرة المؤهلة لبطولة العالم في سلوفينيا حيث تقام الأدوار التنافسية المؤهلة في إيران مطلع شهر أيلول المقبل وبمشاركة 13 منتخباً بعد أن أوقعت القرعة العراق في المجموعة الأولى إلى جانب البلد المضيف والهند.
وبحسب المنسق الإعلامي حسام عبد الرضا للاتحاد فإن " منتخب الناشئين سيخوض عدداً من المباريات التجريبية مع الفرق البحرينية والتركية قبل دخولهم المنافسات الآسيوية لاسيما أن التجمع الخارجي يأتي استكمالاً للمعسكرات الداخلية السابقة التي أقيمت في السليمانية والنجف على أن يعود الوفد إلى بغداد ثانية للانخراط في معسكر داخلي قصير ومن ثم المغادرة مباشرة إلى إيران للدخول في منافسات البطولة التي ستقام في مدينة شيراز للفترة من 3 - 14 أيلول2024" . واختار الطاقم التدريبي المؤلف من محمد كاظم مدرباً ومساعديه كمال عبد الواحد وأحمد مزيد ومدرب حراس المرمى وسام فاضل وعلي مذبوب معالجاً، قد اختار قائمة ضمت ( 16) لاعباً لمعسكري البحرين وتركيا وشملت كلاً من :  محمد مثنى ناظم، عبد الرحمن أوس، طه فرقد زبير، رضا علي. علي محمد عرمش، مؤمل رؤوف محمد، رضا أحمد عبود، سجاد عامر صيوان؛ عباس حيدر جواد، علي عبد الأمير شنيشل، حيدر حسين عبد، حسين عقيل محمد، ناصر حمودي ناصر، مصطفى داود سلمان، موسى الكاظم عادل، عباس حسين بدر .
يذكر أن المنتخبات الــ 13 قسمت بين أربع مجاميع الأولى ضمت العراق وإيران والهند  والمجموعة الثانية  السعودية و قطر والإمارات ، أما المجموعة الثالثة  كوريا – البحرين – الصين تايبيه، وتتقابل في المجموعة الرابعة اليابان – الكويت – الصين – الأردن