الفرنسية بوغران تحرز ذهبية الترياثلون

الرياضة 2024/08/01
...

 باريس: أ ف ب

 أحرزت الفرنسية كاساندر بوغران، ذهبية مسابقة الترياثلون للسيدات في أولمبياد باريس 2024، التي بدأت سباحة في نهر السين بعدما كان الممر المائي محط شكوك بسبب نسبة التلوث.
وتوجت الفرنسية البالغة من العمر 27 عاماً بالذهبية بعدما أحدثت فارقاً في القسم الأخير من سباق الجري، متقدمة في النهاية على السويسرية جولي ديرون والبريطانية بيث بوتر اللتين نالتا الفضية والبرونزية توالياً.
وأنهت بوغران المسابقة الثلاثية التي تتضمن السباحة والدراجات الهوائية والجري، في 1:54.55 ساعة، بينما سجلت ديرون 1:55.01 س وبوتر 1:55.10 س.
وكشفت بوغران بعد الفوز: “تقيأت قبل البداية، وهو أمر لم يحدث لي مطلقاً. طوال بقية السباق، كنت في كامل تركيزي”، مضيفةً: “كانت أطول 1500 متر في حياتي (القسم الأخير من سباق الجري الذي يمتد لعشرة كيلومترات). صررت على أسناني حتى النهاية، وأواجه صعوبة في استيعاب ذلك (الفوز)» .
وأقيمت مسابقة الترياثلون أمس الأربعاء، بعد الحصول على الضوء الأخضر من المنظمين عقب التقارير الإيجابية عن تحاليل المياه.
واضطر المنظمون إلى إلغاء التمارين في النهر وتأجيل سباق الرجال من الثلاثاء إلى الأربعاء، بسبب اعتبار المياه في نهر السين ملوثة للغاية.
وانطلق سباق السيدات، بعد بداية ممطرة في الصباح، في الساعة 8:00 صباحاً (06:00 بتوقيت غرينيتش)، على جسر ألكسندر الثالث في قلب باريس.
وكان من المقرر في البداية إقامة منافسات السباحة للرجال صباح الثلاثاء، لكن تم تأجيلها “لأسباب صحية”، إذ إن مستويات البكتيريا المسجلة “في أماكن معينة” من النهر “لا تزال أعلى من الحدود المقبولة».