تحديد موعد قرعة بطولة غرب آسيا للناشئين

الرياضة 2024/08/05
...

 بغداد: الصباح الرياضي

حدد اتحادُ غرب آسيا لكرة القدم بعد غد الأربعاء موعداً لسحبِ قُرعةِ بطولة الناشئين، التي تأتي قبلَ خوضِ التصفياتِ الآسيويّة المُقبلة المؤهلة لنهائي هذه الفئة. وأكدت تسعةُ منتخباتٍ مشاركتها في بطولةِ اتحادِ غرب آسيا الحادية عشرة للناشئين التي تحتضنها الأردن للفترة من 2 ولغاية 11 أيلول المقبل، وهي كل من العراق والبحرين وسوريا وعمان وفلسطين ولبنان واليمن والسعودية فضلاً عن المستضيف الأردن.
وستقام مبارياتُ المسابقة في ملعبِ الأمير محمد بمدينةِ الزرقاء الأردنية، وملعب البولو بمدينةِ الحسين للشباب بالعاصمةِ عمان.
وسيتم توزيعُ المنتخبات الـ 9 خلال القرعة بين ثلاث مجموعات، تلعب الدورَ الأول بنظام الدوري من مرحلةٍ واحدةٍ، بحيث يتأهلُ أول كل مجموعة إلى جانبِ أفضل منتخبٍ يحتل المركزَ الثاني إلى الدور قبل النهائي، ثـُم يتأهل الفائزان إلى المباراةِ النهائية.
وكان اتحادُ غرب آسيا قد أكد للاتحاداتِ الأهليّة أحقيته بإجراءِ الفحوصات والصور الإشعاعيّة للتحقق من أهليةِ اللاعبين ضمن الفئةِ العمريّة المُخصصة للبطولة، وفي الوقتِ الذي يراه مناسباً، وحسب الآليةِ المُناسبة ضمن الإطارِ العامّ لتعليماتِ الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص. يشار إلى أن النسخةَ العاشرة من البطولةِ كانت قد أقيمت في مدينةِ صلالة بسلطنة عُمان، وحقق خلالها المنتخبُ اليمني اللقبَ بتفوقه على نظيره السعودي بنتيجة 3-2 بفارق الركلاتِ الترجيحيّة.
وشهدت النسخةُ الأخيرة من البطولةِ مشاركة 8 منتخبات هي: عُمان (المستضيف)، الأردن، الإمارات، سوريا، العراق، السعودية، لبنان، اليمن.